جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:43 صـ 29 صفر 1444 هـ

«لم يفعل شيء في السعودية».. ثروت سويلم يهاجم كلاتنبرج

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، على معارضته للتعاقد مع الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج من قبل الاتحاد المصري الحالي لكرة القدم برئاسة جمال علام، ليتولي رئاسة لجنة الحكام الرئيسية وتطويرها في مصر.

وقال سويلم في تصريحات إذاعية اليوم الاثنين: "لم يعجبني الأمر كيف نترك رموز التحكيم في مصر لدينا عصام عبد الفتاح، جمال الغندور وسمير عثمان، والأخير صممنا عليه عندما كنت فردًا من الاتحاد ليس مجاملة له ولكنه كان يستحق، وجاء اختياره بعد جلسة مع الحكام وعرض الخطة عليهم بأن يكون هناك لجنة وتطوير أداء الحكام وأن يكون رئيسها محبب لهم".

وواصل: "منطق التعاقد مع خبير أجنبي غريب، نذهب ونتعاقد مع أجنبي ليتولى لجنة حكام مصرية؟.. هل رأيتم ماذا فعل في السعودية قبل أن تتعاقدوا معه؟.. هو لم يفعل أي شيء سوى أنه جلب حكام أجانب لجميع المباريات السعودية".

وتابع: "لدينا أفضل حكام في القارة الإفريقية، بغض النظر عن الأخطاء، والتعاقد مع حكم ليتولى لجنة الحكام المصرية يقتل طموح الحكام المصريين الذين يحلمون برئاسة اللجنة فيما بعد، وأنا ضد هذا الأمر من الأول".

اقرأ أيضًا: الأهلي يخطف بطاقة ربع نهائي كأس مصر بصعوبة على حساب المقاصة

الاستعانة بالأجانب لإدارة المنتخبات وارد

وعن تولي أجانب لإدارة المنتخبات: "هذا الأمر لا مشكلة فيه هو أمر شائع، ولكن مدرب للاتحاد أجنبي هو غير منطقي، فهو لا يعلم الأندية ولا طبيعة عمل المنافسات كيف سيطور الكرة في مصر؟.. خضنا تلك التجربة من قبل ولم تجني ثمارها".

واختتم: "لدينا عناصر ذات خبرة كبيرة يمكن الاستعانة بها، حسن شحاتة أو فاروق جعفر.. لديهم خبرالمدير الفني للجبلاية مهمته أن يضع خطة للناشئين والقسم الثاني والثالث، من سيفعل ذلك، شخص أجنبي لا يعلم شيئا عن مصر".

خطط جوائز الأفضل في الموسم

وقال عن خطط رابطة الأندية لتنظيم حفل جوائز الأفضل في الدوري المصري: "اتفقنا على لذلك ونخطط لشيء مميز.. لدينا نماذج جديدة من 2019 في خزائن اتحاد الكرة وطلبت من المجلس الحالي مراجعتهم يراهما إن كانا على المستوى المطلوب".