جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:01 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

موقف مباراة الأهلي والمقاصة بعد 3 إنذارات لهشام حافظ.. جريشة يوضح

الاهلي ومصر المقاصة
الاهلي ومصر المقاصة

كشف جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، مدى صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالأمس في مباراته ضد مصر المقاصة، والتي احتسبها وائل فرحان حكم اللقاء ضد اللاعب هشام حافظ.

وكانت ركلة الجزاء سببًا في عبور المارد الأحمر لربع نهائي بطولة كأس مصر على حساب المقاصة، بعدما خيم التعادل السلبي على اللقاء حتى الدقيقة الأولى بعد انتهاء الوقت الأصلي.

وقال جريشة في تصريحاته لإذاعة "القاهرة الكبرى" مع برنامج "الديربي": "اللقطات التي يعرضها الفار هي الفيصل في احتساب ركلات الجزاء من عدمها، وما تم عرضه يؤكد أن اللعبة ركلة جزاء مستحقة للأهلي، نحن لا نحلل وجهات نظر وأهواء نحن نتحدث عن صور يتم عرضها، لا يهمنا وضع الكرة بعد لمس الجسم والحكم رأي الصورة تؤكد صحة ركلة الجزاء إذا هي ركلة جزاء دون الدخول في حسابات هندسية".

اقرأ أيضًا: هشام حافظ لاعب المقاصة: الحكم أصر على احتساب ركلة الجزاء للأهلي

خطأ الـ3 إنذارات إداري مشترك فيه حكم الفار

وواصل جريشة تصريحاته: "من الصدر لليد تحسب ركلة جزاء وإذا كانت الصورة تدعم قرار الحكم فنحن ندعمها".

وعن خطأ الحكم في إشهار 3 بطاقات صفراء لهشام حافظ: "الخطأ الأساسي في المباراة كان إشهار 3 بطاقات صفراء للاعب المقاصة، الحكم الرابع لم يبلغ بالإنذار الثاني، وخطأ حكم الساحة يشترك فيه الفار لم يخبره بالأمر الخطأ إداري وإجرائي ولكن لم يحدث خطأ قانوني داخل الملعب فضلًا عن أن فريق المقاصة خسر".

وأردف: "إن كانت اللعبة مؤثرة يمكن أن تعاد المباراة، حكام اللقاء من المميزين في الساحة المصرية".

نعيش أسوأ مواسم للتحكيم المصري

وعن كلاتبنرج، قال جاهد جريشة في تصريحاته: "أتمنى مساندته للخروج مما وصلنا له في الحكيم المصري، وكل من يصرح بأن أداء التحكيم مرضي غير صريح مع نفسه، نعيش أسوأ مواسم للتحكيم المصري في السنوات الأخيرة، نحتاج كمساندة الخبير الإنجليزي لإعادة الثقة في الحكام المصريين كسابق عهده في السنوات الماضية".

اقرأ أيضًا: تصريحات مثيرة لمدرب مصر المقاصة بعد الهزيمة أمام الأهلي