الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| اعترافات الإرهابي عبد الرحيم المسماري قبل إعدامه (فيديو)

الارهابي عبدالرحيم المسماري
الارهابي عبدالرحيم المسماري

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع على اليوتيوب فيديو لاعترافات الإرهابي عبد الرحيم المسماري، الذي نفذ أكثر من عملية إرهابية راح إثرها العديد من شهداء الوطن، وتحدث عن عقيدته بقتل أشخاص مسلمين مثله طبقا لأفكاره وعقائده، وكانت اعترافاته كالتالي:

أولا: "الانضمام لجماعة تم تأسيسها على خلاف أحكام القانون، هدفها الأساسي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وهي جماعة ردع الطغاة والتي تتبع تنظيم الفتح الإسلامي إحياء لتنظيم الميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في دولة ليبيا".

ثانيا: "الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، اتحدت إرادتهم على ارتكاب جرائم قتل ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وإتلاف أسلحتهم ومعداتهم وإستهداف المنشآت العامة والحيوية في الدولة المصرية".

اقرأ أيضا: عاجل| تنفيذ حكم الإعدام في منفذ حادث الواحات الإرهابي عبد الرحيم المسماري

 

حادث الواحات

ثالثا: "قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد ستة عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية بتاريخ 20/10/2017، بأن بيتوا النية على إزهاق روح المجني عليهم وكل من عساه أن يتواجد من قوات المداهمة لمكان تمركزهم بمنطقة الواحات البحرية.

وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات وانتظروا وصول المجني عليهم في أماكن مرتفعة أعلى التباب بمنطقة الحادث وما أن ظفروا بهم حتى أطلقوا عليهم وابل من الطلقات النارية والقذائف من مختلف الأسلحة حيازتهم قاصدين إزهاق أرواحهم".

رابعا: اختطاف ظابط الشرطة المدني النقيب محمد علاء الحايس، لتنفيذ عمليات ضغط على الدولة، وذلك لرغبتهم تبديله بأحد الإرهابيين التكفيريين المتواجد في السجون لكن استطاعت قوات مكافحة الإرهاب أن تعود به مرة أخرى.

 

سرقة مهمات الشرطة

خامسا: سرقة مهمات لرجال الشرطة المدنية وأسلحة وذخيرة، وتلك القوات هي الخاصة بمداهمة العناصر الإرهابية في الواحات البحرية.

سادسا: حاز أسلحة ناوية وبنادق آلية ممنوع حيازتها بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام، والمساس بنظام الحكم في الدولة المصرية.

سابعا: خرب عمدا أموالا منقولة مملوكة لوزارة الداخلية، وهي أسلحة ومهمات ومعدات ومركبات قوات مأمورية الشرطة، في مداهمة منطقة الواحات البحرية.

ثامنا: استخدام القوة العنف والتهديد بالأمن العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر، وإيذاء الأفراد، والقاء الرعب في قلوب الناس، وتعريض حياتهم للخطر وحقوقهم العامة والخاصة للخطر.

تاسعا: تعدى على القائمين بتنفيذ أحكام القانون بالعنف والقوة.

عاشرا: استولى بالقوة والعنف والترويع والتهديد على وسائل النقل البري، مركبات القوة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية، واستخدامها ضدهم.

حادي عشر: حاز واحرز بالذات والواسطة مواد تعتبر في حكم المفرقعات، معدة ومجهزة للانفجار وهي عشر عبوات كبيرة الحجم وقنابل يدوية.