الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع عودة السياحة الأجنبية غدا.. توقعات باستقبال نصف مليون سائح شهريا

السياحة الأجنبية
السياحة الأجنبية

تبدا مصر غدا استئناف حركة السياحة الأجنبية واستقبال الوفود في المحافظات السياحية التي تم تحديدها بقرار من رئاسة الوزراء، في البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء، لأول مرة منذ مارس الماضي الذي شهد إيقاف السياحة تماما ومعها معظم الأنشطة، وكثفت على إثر ذلك هيئة تنشيط السياحة، التابعة لوزارة السياحة، من نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعى للترويج للإجراءات الاحترازية التى تقوم بتطبيقها في المحافظات السياحية.

اقرأ أيضا: عاجل| كيفية معرفة قيمة العلاوات الخمس بالرقم القومي

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء الفنادق التي تم افتتاحها في المحافظات وخاصة المحافظات السياحية الثلاث، والتى حصلت على الشهادة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة والآثار، لمساعدة السياح فى الاختيار الآمن للفنادق.

وقالت تنشيط السياحة، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن مزيدا من الفنادق حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من الصحة العالمية، فى مختلف محافظات مصر.

وأكدت الهيئة أن تلك الفنادق، التي حصلت على الشهادة استوفت جميع الاحتياطات والإجراءات المحددة لاستقبال الزائرين الأجانب بداية من الغد متابعة "ننتظر عودتكم قريبا".

وأطلقت مصر حملة ترويجية تحت عنوان "Same Great Feelings"، نفس الأحاسيس العظيمة، قبل أيام من استئناف السياحة، وقامت الهيئة بإنتاج عددا من الأفلام الدعائية أهمها، "رحلة سائح فى مصر".

وفي وقت سابق، قال عضو اتحاد الغرف السياحية، والخبير السياحي، علي عنيم، إن نسبة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة مع بدء تشغيل القطاع في مصر، ستعتمد في المقام الأول على الطرف الآخر في الدول التي فتحت المجال أمام الطيران الدولي مثل الاتحاد الأوروبي االذي يسعى لتخفيف عمليات حظر السفر إلى غالبية دول الكتلة بشكل تدريجي وجزئي، وذلك اعتبارا من 1 يوليو مثل مصر، وفق مجموعة من المبادئ والمعايير، من أجل تحقيق التوازن بين رغبات التنافس في القطاعات ذات العائد المرتفع، لإنعاش الاقتصادات المحلية مع بدء موسم السياحة الصيفية وبين الحماية من الإصابات بالعدوى.

وأضاف الخبير السياحي، في تصريحات لـ"الطريق"، أن الحوافز التي قدمتها مصر أمام السياحة الأجنبية سيكون لها دور كبير في إنعاش القطاع والتشغيل الفندقي، واستقطاب الأعدد المتوقعة بنصف مليون سائح كل شهر، ليصل عدد السياح في الـ3 أشهر المقبلة، للـ1.5 مليون سائح، وفق التوقعات، عبر إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب، وتخفيض 20% على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية، وتخفيض تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتى مصر للطيران وإير كايرو لمدة أسبوعين.