الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

موقع ”اكتب صح” يغير جلده من أجل الصحفيين.. يوفر خدمة تعليم كتابة وتسويق المحتوى

اكتب صح
اكتب صح

أضاف موقع "اكتب صح" المتخصص في تعليم اللغة العربية وقواعدها وطرق الكتابة الصحيحة بها مميزات جديدة للصحفيين، من أجل إتقان كتابة وتسويق المحتوى تحت شعار "اكتب.. صحّح.. سوّق".

وكتب حسام مصطفى، رئيس تحرير الموقع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بعد ما ناس كتير، خصوصًا من أصدقائنا الصحفيين، فقدوا أشغالهم الفترة اللي فاتت، فكَّرت في تطوير موقع اكتب صح إلى شكل أكثر عملية واشتباكًا مع الواقع، فلجأت لصديق مبرمج عبقري وغيَّرنا شكل الموقع تمامًا، بالإضافة إلى تغيير استراتيجيته ومنهجيته، وبعد ما كان الأمر قاصر على تعلم اللغة العربية بس، قررت أضيف لده فرعين متصلين، هما: كتابة المحتوى، وتسويق المحتوى".

وأضاف: "كتابة المحتوى، من أكثر المهن تطورًا النهارده وطلبًا من قِبل كثير من الشركات والبراندات، وبتتسع عشان تشمل قطاعات ضخمة ومهمة، واللي هيتقنها، هيبقى في مكان تاني، خصوصًا إنك ممكن تشتغلها فري لانس أو في مكتب".

الموقع يوفر أدوات لغوية جديدة.. ويسمح للقراء بتطويرها وينشر مقالاتهم

وتابع أن الصحفيين يمكنهم من خلال الشكل الجديد للموقع تعلم مهارات كتابة المحتوى، وكذلك تعلم مهارات التدقيق اللغوي والتسويق، وكذلك الكتّاب وأساتذة الجامعة والطلبة والمترجمين والمدققين اللغويين ومحرري الديسك، يمكنهم تعلم مهارات الصياغة والكتابة المنضبطة، من خلال الموقع.

وأكد أن الموقع سيضيف، تباعًا، "أدوات لغوية" جديدة ومبتكرة، تسهل التعامل مع اللغة وتقلل أخطاءها، وتسمح للمهتمين باللغة بإثرار تلك الأدوات والمشاركة في تطويرها، وبالإضافة لفتح الباب لنشر مقالات القراء في الأدب والفن والنقد والسينما واللغة، ليصبح منصة بديلة لأغلب المواقع والصفحات الأدبية.

وأشار إلى أن قناة "يوتيوب" الخاصة بالموقع سينالها جانب من التطوير المنشود كذلك، بالإضافة إلى دروس البرمجة وورش العمل المختلفة.

"اكتب صح" تجربة انطلقت في عام 2013، لتعليم كيفية الكتابة بشكل سليم ودقيق واستخدام اللغة العربية في الكتابة بدون أخطاء.