الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في قضية فض اعتصام رابعة.. النقض تؤيد أحكام المؤبد والمشدد للمتهمين

المتهمين
المتهمين

رفضت محكمة النقض اليوم الأحد، 5 يوليو 2020، الطعون المقدمة من 56 متهما في قضية "فض اعتصام النهضة" على أحكام الجنايات وايدت أحكام السجن المؤبد والمشدد.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة، عاقبت في 5 مايو 2019، متهما بالسجن المؤبد، و52 متهمًا بالمشدد 15 سنة، والحبس سنة لمتهمين، والسجن ثلاث سنوات لمتهم آخر.

 

اقرأ أيضًا: ضبط سيدتين وعاطل كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات

كما برأت محكمة جنايات الجيزة في وقت سابق، 10 متهمين آخرين، في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة.

 

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين بالقضية بتهم تدبير تجمهر بميدان النهضة بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر.

 

كما وجهت لهم اتهامات بمقاومة ضباط الشرطة المكلفين، بفض التجمهر، وكذلك التخريب وقطع الطرق والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة واحتلالها بالقوة وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها.

 

اقرأ أيضًا: بالمصحف والبكاء.. حنين حسام تواجه والدتها من قفص الاتهام

كما أسندت المحكمة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد في حق عدد من مجهولي الهوية، والشروع في قتل الرائد وائل مختار والمجند رامي قرني مصطفى والمجند محمد المهدي عفيفي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار.

 

وأيضا الانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة في تنفيذ القوانين، وكذلك حيازة أسلحة نارية مشخشنة، وغير مشخشنة، وأسلحة بيضاء وذخائر تستخدم على الأسلحة دون ترخيص.