الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

8 أغسطس.. محاكمة وزير المالية الأسبق بـ”فساد الجمارك”

وزير المالية الأسبق
وزير المالية الأسبق

أمرت اليوم الأحد، 5 يوليو محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز، بتأجيل نظر محاكمة وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، في اتهامه بالإضرار العمدى بأموال الجهة التى يعمل بها في القضية المعروفة إعلاميا بفساد الجمارك، إلى 8 أغسطس لمعرفة النيابة والدفاع.

 

اقرأ أيضًا: ضبط سيدتين وعاطل كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات


وكانت محكمة الجنايات عاقبت وزير المالية الأسبق غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة، وعزله من وظيفته، وإلزامه برد 35 مليونا و791 ألف جنيه، وغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ.

 

اقرأ أيضًا: 8 يوليو.. محاكمة سما المصري بـتهمة سب وقذف ريهام سعيد


وأسندت النيابة العامة للمتهم وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، بأنه في الفترة من 2004 وحتى 2011 أصدر قرارا وزاريا حمل رقم 165 لسنة 2005، والذى تم بموجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاة المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك في داخل ساحة جمركية ملحقة بوزارة المالية.

 

جدير بالذكر، تنظرمحكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار سيد عبد العزيز، إعادة محاكمة وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالى، في اتهامه بالإضرار العمدى بأموال الجهة التى يعمل بها في القضية المعروفة إعلاميا بفساد الجمارك.

 

اقرأ أيضً: الحق مشوارك| كثافات مرورية متحركة بميادين القاهرة والجيزة

كانت عاقبت أن محكمة النقض، يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، غيابيا بالسجن المشدد 15 عامًا، وعزله من وظيفته، وإلزامه برد 35 مليونا و791 ألف جنيه، وغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ.