الطريق
السبت 15 يونيو 2024 05:04 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بلاغ للنائب العام ضد الإرهابي وجدي غنيم

وجدى غنيم - أرشيفية
وجدى غنيم - أرشيفية

تقدم المحامى بالنقض والدستورية العليا، طارق محمود، اليوم الإثنين 6 يوليو، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوى النائب العام، قيد تحت رقم 22642 لسنة 2020 ضد الإرهابي وجدي غنيم الهارب حاليا في قطر، بتهمة التحريض ضد القوات المسلحة وقوات الشرطة والإنتماء لجماعة إرهابية وتهديد الأمن القومى.

 

واستند المحامى فى بلاغه المقدم للنائب العام، المستشار حمادة الصاوى، إلى الفيديوهات التى يبثها الإرهابى وجدي غنيم عبر صفحته الشخصية والمواقع الاخبارية التابعة للعناصر الإرهابية، والتى يحرص فيها على استهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة وارتكاب الأعمال الإرهابية ضدهم.

 

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. محاكمة الشاعر الغنائى أيمن بهجت بتهمة التهرب الضريبي

وأشار المحامى، إلى أن الإرهابى الهارب وجدي غنيم الذي يقيم في دولة قطر اقامة كاملة، يتلقى تمويلات نقدية بصفة دورية ومنتظمة من المخابرات القطرية، وبتكليف من قيادات التنظيم الإرهابى الإخوانى الدولي، ينشر تلك الفيديوهات المحرضة على قتل افراد الجيش والشرطة تنفيذا للتعليمات التى يتلقاها من تلك الجهات المعادية للدولة المصرية.

 

وأوضح المحامى فى بلاغه، أن الإرهابي الهارب يعد من الكوادر التى تعتمد عليها الجماعة الارهابية في تنفيذ مخططها العدائي ضد الدولة ومؤسساتها وتهديد امنها القومى والاضرار بالمصالح العليا للبلاد.

 

وتابع محمود، أن وجدى غنيم ارتكب عدة جرائم من خلال نشره لتلك الفيديوهات المحرضة ضد الدولة المصرية والمصريين، وهى منع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها الدستورية والتشريعية، والتحريض على سفك دماء المصريين واثارة الفزع والرعب ونشر الفوضى والاضطرابات وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وتهديد الأمن القومى المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. محاكمة سما المصري في التحريض على الفسق والفجور

وفي ختامه، طالب محمود بفتح تحقيقات عاجلة فى وقائع البلاغ المقدم، واصدار أمر ضبط وإحضار للارهابي وجدي غنيم لإرتكابه الجرائم المنوه عنها فى البلاغ، ووضع اسم وجدى غنيم على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضى المصرية، واخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسم الإرهابي الهارب وجدي غنيم على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.