الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:10 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. محاكمة الشاعر الغنائى أيمن بهجت بتهمة التهرب الضريبي

 بهجت محمد محمد قمر
بهجت محمد محمد قمر

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، اليوم الإثنين، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المؤلف والشاعر الغنائى أيمن بهجت محمد محمد قمر، فى اتهامه بالتهرب من دفع مبلغ 513 ألف جنيه للضرائب.

 

أقرأ أيضًا: 8 أغسطس.. محاكمة وزير المالية الأسبق بـ”فساد الجمارك”

وكشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر الشهير بـ"أيمن بهجت قمر"، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغانى والمؤلفات الغنائية، فى الفترة من 2009 حتى 2013.

 

اقرأ أيضًا: ”الطلاق هو الحل”.. زوجة تصرخ بالمحكمة: عاوز يقتلنى عشان يسرقني

وفى وقت سابق أمرت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأحد، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز، بتأجيل نظر محاكمة ويوسف بطرض غالى، وزير المالية الأسبق، في اتهامه بالإضرار العمدى بأموال الجهة التى يعمل بها في القضية المعروفة إعلاميا بفساد الجمارك، إلى 8 أغسطس لمعرفة النيابة والدفاع.

 

اقرأ أيضًا: ضبط سيدتين وعاطل كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات
جدير بالذكر عاقبت محكمة الجنايات وزير المالية الأسبق غيابيا بالسجن المشدد 15 سنة، وعزله من وظيفته، وإلزامه برد 35 مليونا و791 ألف جنيه، وغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ.

 

اقرأ أيضًا: ”عنده حالة نفسية”.. والد الشاب المنتحر يكشف تفاصيل الحادث

وأسندت النيابة العامة للمتهم وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، بأنه في الفترة من 2004 وحتى 2011 أصدر قرارا وزاريا حمل رقم 165 لسنة 2005، والذى تم بموجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاة المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك في داخل ساحة جمركية ملحقة بوزارة المالية.

موضوعات متعلقة