الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:09 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| قطاع الأعمال تكشف وضع العاملين بالشركات التي سيتم دمجها

عمال الغزل والنسيج
عمال الغزل والنسيج

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام، بقيادة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، تعيين عدد من القيادات الجديدة على مستوى شركات القطاع التابعة، ضمن خطة التطوير الشاملة، التي تنتهجها الوزارة وتبلغ تكلفتها قرابة الـ21 مليار جنيه، وذلك بتعيين 5 قيادات جديدة اعتبارًا من مطلع يوليو الجاري في شركات الغزل والنسيج بالمحلة ودمياط والدقهلية وشبين الكوم وحلوان.

 

اقرأ ايضا: عاجل| البورصة المصرية تربح 5.8 مليار جنيه في ختام جلسة اليوم
هشام توفيق

 

وأوضح بيان للوزارة صادر مساء اليوم الاثنين، أن خطة التطوير الشاملة البالغ تكلفتها 21 مليار جنيه في شركات قطاع الغزل والنسيج، تشمل تحديث كامل في الآلات والإنشاءات بتطوير شامل في نظم الإدارة والتسويق والتدريب في شركات القطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والمخطط تنفيذها على مدار عامين ونصف.

 

 

وأوضح البيان أن ضمن خطة قطاع الأعمال لتطوير قطاع الغزل والنسيج، إعادة هيكلة في قيادات القطاع للتأكيد على قدراتهم على قيادة تنفيذ خطة التطوير، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بـ 5 من القيادات الحالية تقرر توليهم شركات كفر الدوار والوجه القبلي والزقازيق ومصر للحرير الصناعي وتجارة وحليج الأقطان، وذلك إضافة لتعيين 5 قيادات جديدة اعتبارًا من أول يوليو الجاري في شركات الغزل والنسيج بالمحلة ودمياط والدقهلية وشبين الكوم وحلوان.

خطة التطوير تعتمد على زيادة التخصص

 

ولفت وزارة قطاع الأعمال إلى أن خطة التطوير التي تنتهجها الوزارة، تعتمد على زيادة التخصص والحد من تكرار نفس الأنشطة في شركات مختلفة، عبر تحويل 23 شركة تابعة للوزارة من العاملين في الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز إلى 9 شركات.

 

كما تشمل خطة التطوير التي تنتهجها الوزارة، دمج 9 شركات لتجارة وحليج الأقطان في شركة واحدة مخصصة لهذا النشاط.

 

الشركات التي سيتم دمجها مستمرة في عملها كما هي دون تغيير حاليا

 

وأكدت وزارة قطاع الأعمال العام أنها تستهدف تحويل العشر شركات الناتجة عن الدمج إلى كيانات قوية قادرة على المنافسة وتحقيق التكامل فيما بينها، موضحة أن الشركات التي سيتم دمجها، والتي تم ذكرها سلفا، مستمرة في عملها كما هي دون تغيير بوضعها الحالي كشركات منفصلة لحين إتمام عملية الدمج والتي من المتوقع أن تنتهي قبل صيف العام المقبل 2021.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تكليف أعضاء بمجالس الإدارات في بعض الشركات التابعة التي ستم دمجها بتسيير أعمالها لحين إتمام الدمج بنهاية 2021، عقب أن أبدى بعض الفيادات رغبتهم في عدم الاستمرار في قيادة الشركات.