جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:06 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

نجوم فشلوا في الدراسة ونجحوا بمسيرتهم الفنية.. تعرف عليهم

نجوم الفن
نجوم الفن

الحصول على الشهادة الجامعية لم يكن ضمن اهتمامات عدد من نجوم الفن، الذين قرروا الاهتمام بموهبتهم ومشوارهم الفني على حساب استكمال دراستهم، فقرروا التركيز على الجانب المهني، وقد صرح العديد من الفنانيين بذلك في عدد من اللقاءات الإعلامية من قبل.

ومن أبرز نجوم الفن الذين حققوا نجومية وشهرة واسعة، على الرغم من عدم استكمالهم الدراسة:

المطربة شيرين عبد الوهاب

صرحت المطربة شيرين عبد الوهاب، مؤخرا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مني الشاذلي، ببرنامج "معكم منى الشاذلي" وأعربت قائلة: "مبروك يا أيمونتي، أنا كمان عايزة أكمل تعليمي زيك".

بالرغم من أن النجمة شيرين عبد الوهاب حققت نجاحا كبيرا، في مجال الغناء، إلا أنها لم تهتم بفكرة استكمال تعليمها.

النجم محمد رمضان

يعد الفنان محمد رمضان، أيضا من ضمن قائمة النجوم الذين لم ينالوا الشهادة الجامعية، وبالرغم من التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، إلا أنه تم فصله بعد ذلك، نظرا لغيابه المتكرر عن حضور المحاضرات والامتحانات، وهذا الأمر لم يؤثر على مشواره الفني، ويعتبر رمضان من أكثر النجوم نجاحا بين أبناء جيله.

الفنان محمد الشرنوبي

ويأتى فى مقدمة نجوم الفن الذين لم يحالفهم الحظ في إنهاء دراستهم وحصولهم على الشهادة الجامعية، الفنان محمد الشرنوبي، حيث قد صرح في أحد البرامج مؤخرا، بأنه حصل على الشهادة الإعدادية فقط.

المطربة أصالة نصري

وتعد المطربة أصالة، من بين هؤلاء النجوم، فلم يحالفها الحظ للحصو على شهادة الجامعية وقد أعلنت من قبل، أنها لم تكمل تعليمها خلال أحد اللقاءات الإعلامية، وأعربت: "مكملتش دراستي وخرجت من التعليم في الثانوية العامة، ولكنني اشتغلت كثيرا قبل بداية مشواري الفني، ولكني قرأت كثيرا في الأدب".

النجمة يسرا

تعتبر الفنانة يسرا، من أشهر وأبرز نجوم الفن المصري على الساحة حاليا، ولكن رغم شهرتها الكبيرة لم تستكمل تعليمها وحصلت على شهادة الثانوية العامة فقط.

المطرب عمرو دياب

على الرغم من نجاحه المبهر وشهرته الكبيرة، لم ينال الفنان عمرو دياب على الشهادة الجامعية، حيث تم إلتحاقه بمعهد الموسيقى العربية، ولكن لم يستكمل تعليمه بالمعهد، وأصبحت شهادة الثانوية العامة هي نهاية المسيرة الدراسية له.

اقرأ أيضًا.. نقاد الفن يدعمون شيرين عبد الوهاب للعودة للتمثيل: «لديها موهبة».. خاص