الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فى قضية الفسق والفجور.. تجديد حبس فتاة التيك توك هدير الهادى

هدير الهادى
هدير الهادى

جدد اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، قاضى المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر حبس فتاة تيك توك "هدير الهادى" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية ضبطها إثر اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات بممارسة البغاء، وتخدش الحياء، ومخالفة قيم وعادت المجتمع، وممارسة الأعمال المنافية للآداب.

 

اقرأ أيضًا: إحالة أصحاب 3 مطاعم في حلوان لمحكمة الجنح بسبب لحوم الحمير

تعود التفاصيل عندما ألقت مباحث الآداب، القبض على فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، والتى استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في القبض على فتاة التيك توك "هدير الهادي"، بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق الفجور، عبر تطبيق التواصل الإجتماعى الـ"تيك توك"، وتمكنت القوات من تحديد محل إقامتها وإلقاء القبض عليها.

 

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع او ينشر من فيديوهات خارجة ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

 

عقوبة نشر صور ومقاطع خادشة للحياء

وأوضح المحامى أشرف فرحات، أن الإتهامات الموجهة لفتيات الـ"تيك توك" تتشابه مع بعضها البعض، وتدور في مجملها حول التحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديوهات خادشة للحياء، وبعض الفتيات يواجهن اتهامات إضافية من بينها الاتجار في البشر كما في حالة "حنين حسام، مودة الأدهم، منه عبد العزيز".

 

اقرأ أيضًا: بسبب ”قرط وخاتم” .. شاب يقتل عمة صديقه في كفر الشيخ

وتابع الخبير القانونى المحامى اشرف فرحات، أن عقوبة نشر صور ومقاطع خادشة للحياء الحبس سنتين وغرامة لا تزيد على 10 آلاف جنيه أو أحد تلك العقوبتين.

 

أما الدعوة ممارسة البغاء فعقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تجاوز 100 جنيه.

 

فيما أقر القانون عقوبة الحبس مدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو أحد العقوبتين لتهمة الاعتداء على قيم المجتمع.

حبس هدير الهادى فتاة «تيك توك» بتهمة التحريض على الفسق - مصر اليوم

وقال الخبير القانوني، إن عقوبة إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور الحبس، مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وأكد الخبير القانونى، أن العقوبة تقديرية للمحكمة وفق ظروف كل متهمة، وقدرة دفاعها على نفى الاتهامات عنها.