الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حفتر يواصل هجومه على تركيا ويشيد بمصر والإمارات

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

شهدت ليبيا تخريج دفعة جديدة من شبابها استعدادا لضمهم إلى الجيش الوطني، لمواجهة العدوان التركي الذي يتربص بخيرات البلد الإفريقي.

ووجَه القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر كلمة في حفل تخريج دفعات جديدة من ضباط القوات المسلحة، والذي تزامن مع ذكرى "ثورة الكرامة".

وأكد المشير حفتر على ضرورة تضافر الجهود من أجل ضمان سلامة الوطن ووحدة الأراضي الليبية وسيادته، مع العمل على قطع الطريق أمام قوى الإرهاب الذي يتربص بلبيا ويريد أن يتحكم في مصير الشعب الليبي.

حفتر يشيد بأبناء ليبيا

وأشاد حفتر بالشعب الليبي الذي اختار أن يتحالف مع قواته المسلحة، ورفض أن ينخرط مع من قبلوا بالتحالف مع من دول إرهابيةـ، ليتحولوا لـ"خونة وعملا"، مثمنا موقف الدول العربية الشقيقة وفي مقدمتها مصر والإمارات والدول الصديقة التي أدركت حقيقة نوايا وأطماع تركيا الاستعمارية وخطورتها على أمن واستقرار المنطقة والأمة العربية.

اقرأ أيضا: صحيفة إماراتية: حفتر وجه صفعة لأردوغان في ليبيا

وأشار إلى أن ما يتعرض له الوطن عبارة عن خطر داهم يهدد حاضره ومستقبله وهو يمر بمرحلة مفصلية حاسمة لن يتجاوزها بسلام إلا إذا أخذ من أسباب القوة ما يضمن له النصر على أعدائه ثالوث الشر الخونة والإرهاب والاستعمار التركي البغيض الذين تحالفوا من أجل السيطرة على ليبيا.

الخطر الذي يداهم ليبيا

ورأى قائد الجيش الليبي أن الإرهاب لم يعد وحده الخطر الذي يداهم ليبيا، فتركيا تعتبرها إرث تاريخي، وبالتالي تمارس عدوانها الهمجي وتنشئ غرف العمليات الحربية في عاصمتنا وفي مدن ومواقع عدة غرب البلاد بكامل تجهيزاتها لإدارة المعارك ضدنا وترسل ضباطها وجنودها وآلاف المرتزقة من الإرهابيين لقتالنا على أرضنا وتبني قصور جوية و بحرية تعمل على مدار الساعة لنقل الأسلحة بمختلف أنواعها لقصف القوات المسلحة وترسل بوارجها الحربية على الشواطئ الليبية للسيطرة على ثروات ومقدرات البلاد.
 

اقرأ أيضا: عاجل| حفتر يبحث مع قادة الجيش الليبي خطط المرحلة القادمة

واختتم حفتر بالقول: "إذا كنا استجبنا للمطالب الملحة والمتكررة من الدول الصديقة والجارة والمجتمع الدولي للشروع في ترتيبات من أجل تسوية سياسية سلمية وشاملة، إلا أننا لا نقبل استغلال الظرف من أجل جلب المزيد من الأسلحة والمرتزقة لتعزيز قدرات العدو ولن نتنازل عن مبادئنا الوطنية الثابتة وفي صدارتها مغادرة الغزاة والمرتزقة أراضينا لن تنازل عن تضحيات شعبنا ودماء وأرواح شهدائنا وسنواصل الكفاح حتى تحرير أرضنا وتحقيق أماني وطموحات شعبنا".