الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة كورونا: ”في الغالب عدينا مرحلة ذروة الفيروس”

اختبارات كورونا
اختبارات كورونا

أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزرارة الصحة وجود تراجع ملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس ، مشيرة " الامور تحت السيطرة بشكل كبير، ونحن غالبا عدينا مرحلة الذروة".

واستكملت العسال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام"، المذاع على قناة تن: "عندما لا تحدث انتكاسات أخرى نتأكد أننا عدينا مرحلة الذروة، ومنذ فترة هناك ثبات في الأرقام، ومنذ يومين أو ثلاثة الأرقام بدأت تقل وإذا استمرت الأرقام بهذه المعدلات ستكون علامات مؤكدة لتخطى مرحلة الذروة حالة المستشفيات مطمئنة جدا".

وأضافت: "التزاحم في المستشفيات قل ونتائج العلاج في المنزل جيدة جدا والحمد لله، ولا نستطيع الحكم على الفيروس نفسه إلا بعد إجراء الدراسات على الفيروس إذا كان يضعف أم لا، أما أنا فبمراقبة الحالات الموجودة لدى نسب الاستجابة للعلاج أفضل وحالات الشفاء أكثر، وكل اللقاحات حاليا في مصر والخارج ما زالت تحت التجارب ومن الممكن في بداية العام المقبل أن يتم التوصل للقاح المناسب".

في نفس السياق لفتت نائب رئيس اللجنة أن بعض المستشفيات عادت لعملها الطبيعى ولم تصبح مستشفى عزل ومنها مستشفى الشيخ زايد، والدول التي سبقتنا لم تختلف أعداد الإصابات بفك الحظر من عدمه، واكملت "نحن قررنا الفتح ولم نقل أن نتخلى عن الاحتياطات".