الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الشعب الجمهوري يكشف حقيقة ترشحه للشيوخ.. ومصطفى بكري يُعلق

المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري
المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري

قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه فيما يخص ورود اسمي ببعض التكهنات الصحفية لمجلس الشيوخ، أحب أن أنوه إلى أن رئيس الحزب بصفته صاحب مسئولية اختيارات للمرشحين لا يجب أبدًا أن يطرح اسمه في انتخابات له فيها قرار الاختيار لمرشحي الحزب سواء لمجلس الشيوخ أو لمجلس النواب.

وأضاف "عمر"، في بيان له اليوم، أن طرح رئيس أيى حزب لاسمه في انتخابات له فيها قرار الاختيار، هذا الفعل يجسد ما يسمي بتضارب المصالح ويجعل نظرة العامة لهذا الحزب نظرة سلبية وكأن رئيس الحزب يختار نفسه أولاً.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: ”أبناء مصر” ينافس بقوة في ”فردي الشيوخ”.. ويدعم قائمة التحالف الوطني

وتابع، رئيس حزب الشعب الجمهوري، "وبناءً عليه فأنا لم أطرح اسمي مطلقا للترشح لا في مجلس شيوخ ولا في مجلس نواب لأنه لا يليق بي أن أعطي لنفسي مثل تلك الأفضلية، وكل ما يثار في الصحف ووسائل الإعلام عن ترشحي هي تكهنات لا صحة لها".

وعلق الإعلامي مصطفى بكري، على بيان حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، قائلًا: "أنت تستحق ماهو أكثر حازم بك، وهذا سمو منك، إنسان وطني جميل".

وكانت بعض التقارير الصحفية توقعت أمس، بعض الأسماء المطروحة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ من خلال قائمة تحالف الأحزاب الوطنية، وكان أبرز هذه الأسماء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.