الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يكشف حقيقة استضافة مصر لدوري الأبطال.. وتأثير إصابات كورونا على الدوري

اشرف صبحي
اشرف صبحي

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مدى صحة الأخبار التي ترددت في الأيام الأخيرة، حول تقدم مصر بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لاستضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، بعدما انسحبت الكاميرون.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، قال أشرف صبحي: "ندرس الأمر حاليا، وهناك مداولات ومناقشات مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن ذلك الأمر، وبنيتنا التحتية تُسهل علينا استضافة الأحداث الكبرى".

من الجدير بالذكر أن النصف نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا يشهد صداما مصريا مغربيا، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره الوداد، ويتصادم الزمالك مع الرجاء، حيث تقام من مباراة واحدة بعد قرار المكتب التنفيذي بكاف.

وعن مصير الدوري الممتاز بعد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والتي كشفت عنها المسحات الطبية الإجبارية التي خضع لها جميع لاعبي الفرق المنافسة في بطولة الدوري وأجهزتهم الفنية والإدارية والطبية.

قال أشرف صبحي في المداخلة الهاتفية: "لن تؤثر تلك الأرقام على قرار عودة البطولة.. وذلك بسبب وجود الوقت الكافي لتعافي المصابين والاستعداد لاستئناف المسابقة.. كما أننا أكدنا مرارًا وتكرارًا أنه قرار دولة، ولا تراجع عنه، وهناك الإجراءات الفورية التي يتم اتباعها مع المصابين مما يجعل شفاؤهم وعودتهم لأنديتهم".

اقرأايضًا: عاجل| محمود الخطيب يتقدم ببلاغ جديد للنائب العام ضد مرتضى منصور

وتابع موجهًا الشكر لأندية الدوري الممتاز لامتثالها لقرار الدولة، وبدء المسحات مبكرا للاطمئنان على اللاعبين، وواصل: "نوفر الظروف الملائمة لعودة المسابقات، وندعم جميع الأندية".