الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:55 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول رد من رئيس الزمالك الأسبق على أفعال مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

عبر ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، عن غضبه من التصريحات الأخيرة والتجاوزات التي يقوم بها رئيس النادي الحالي، مرتضى منصور، ضد عدد كبير من الرموز الوطنية، مؤكدًا أن تصرفاته تمثل اعتداءً على القيم العامة للمجتمع وتجاوز صارخ للثوابت الوطنية للدولة المصرية.

وخلال بيان صحفي له، قال ممدوح عباس: "التسجيلات الصوتية المنتشرة خلال الساعات القليلة الماضية تتضمن عبارات لا تليق بشخصية عامة أو بنائب برلماني يمثل السلطة التشريعية.. أو برئيس نادى عريق مثل نادى الزمالك".

وأضاف رئيس الزمالك الأسبق: "مواقف رئيس الزمالك تشوه التاريخ الطويل للنادي حيث شدد على أنه لا يصلح أن يقترن اسمه نادى الزمالك وتاريخه بعد كل هذه الإساءات والسلوكيات غير لائقة".

وتابع: "شعار نادى الزمالك هو (لعب وفن وهندسة) وليس (إساءة أو إهانة أو خوض في الأعراض)، نادى الزمالك عبر مجالس الإدارة المتعاقبة لم يشهد رئيس مجلس إدارة يسب ويطعن الرموز الوطنية ويخرج يوميًا على الشاشات ينطق بأسوأ العبارات والألفاظ النابية والشتائم التي نخجل جميعا منها".

تصرفات لا تثير سوى الفتنة بين الجمهورين

وواصل: "كلمات رئيس النادي الأبيض غير اللائقة في حق الرموز الوطنية تشعل نار الفتنة بين قطبي كرة القدم وتدفع جماهير نادى الزمالك والأهلي نحو التراشق على مواقع التواصل الاجتماعي.. بما يترتب عليه الانتقال من متعة عشق وتشجيع كرة القدم إلى الفتنة الكبرى التي تهدد نسيج المجتمع، ولنا عبرة فيما حدث ببورسعيد، فالجماهير عندما يتم شحنها تكون العواقب أسوأ ما يمكن".

القصة الكاملة لأزمة مرتضى منصور ومحمود الخطيب بعد الفيديو المسيء

واختتم: "المئات من البلاغات قدمها مواطنون شرفاء للنيابة العامة المصرية ضد رئيس الزماك في وقائع متعددة تبدأ بالسب والقذف وتنتهى بإهدار المال العام والاستيلاء عليه غير أن هذه التحقيقات لم تكتمل بسبب جدار الحصانة البرلمانية، وهو أمر يدفع الجميع للتساؤل، لماذا لم يتم رفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور حتى اليوم رغم كل التجاوزات التي طالت الجميع بالباطل؟".