الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:07 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي وزير العمل يوجه ”مديرية الجيزة” بسرعة مُتابعة حادث منشأة القناطر

القصة الكاملة لأزمة مرتضى منصور ومحمود الخطيب بعد الفيديو المسيء

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

تدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو مسربا منسوبا لرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضي منصور، يقوم فيه بتوجيه السباب لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء ومحمود كهربا لاعب الأبيض السابق والأهلي الحالي، مما أدى إلى غضب جماهير المارد الأحمر واللاعبين ومجلس الإدارة.

مرتضي منصور ينفي الفيديوالمنسوب له

سارع مرتضي منصور بنفي حقيقة الفيديو المسرب المنسوب موكدًا أنه "مفبرك" لإحداث فتنة مع بعض الشخصيات في مصر إذ كتب بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو عبر حسابه الشخصي علي "الفيسبوك": "تلقيت رسالة من ظابط المخابرات القطري أبو سنيدة يؤكد فيه أنه نجح في الحصول علي برنامج يقوم من خلالة بضبط ترددات الصوت حتى تكون مقاربة لصوت رئيس نادي الزمالك".

إقرأ أيضًا.. أسطورة الأخلاق والاحترام.. شوبير يوجه رسالة للخطيب (فيديو)


وأضاف مرتضي منصور: "قام أبو سنيدة بنشر تسجيل صوتي مفبرك كاذب يسيء فيه إلى بعض الشخصيات لإحداث فتنة بيني وبينها".
ووصف الضابط القطري بأنه فاشل، حيث نجح في تقليد الصوت بالفعل ولكن أين صورته؟، متممًا: "تلقيت رسالة علي تليفوني الخاص من الضابط القطري في فجر اليوم يعترف فيها أنه من قام بفبركة الفيديو المنسوب له وتم نشره عن طريق عملائه في مصر لإحداث فتنة بينه وبين الشخصيات الهامة بمصر.


الخطيب يتقدم ببلاغ للنائب العام

أصدر الموقع الرسمي للنادي الأهلي بيانا يؤكد أن "محمود الخطيب" تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 28406 بتاريخ 12/7/2020 ضد رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور قال فيه الخطيب "إنه فوجئ بفيديو تم تصويره مساء أمس داخل نادي الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي منسوب لـ(مرتضي منصور) ويتضمن عبارات يعف عن اللسان ذكرها من رئيس مجلس إدارة الزمالك تسيء لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته، وتسيء لمصر ومسؤوليها وقياداتها ومؤسساتها ولمئة مليون مصري.
وأضاف بيان الأهلي "أن رئيس نادي الزمالك منصور يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية ولا تحول بأي حال دون مساءلته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري".
وتابع البيان قد جاء بالبلاغ أيضًا "أن التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات، وينذر بتأجيج العنف المجتمعي وفتنة بين الجماهير".
وأتم البيان أن "الخطيب" قال في بلاغه "إنه لم يعد مقبولا القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري، وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري".


زوجة الخطيب تستغيث "أريد حقى يا بلد"

نشرت نيرفين فريد زوجة رئيس مجلس إداراة النادي الأهلي "محمود الخطيب" عبر حساب منسوب لها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة توضح أنها تحملت هي وزوجها الكثير من الأعباء والضغوط ولكن هذه المرة تريد أن تأخذ حقها وحق والدها وزوجها ضد "تجاوزات" مرتضى منصور.
وكتبت نيرفين: "انا ابنة رجل مقاتل من خير أجناد الأرض، أعطى عمره وصحته للبلد، وزوجة رجل أعطى كل ما يستطيع من جهد وعرق وصحة للبلد، وما زال يعطي، لم نطالب بالمقابل لأن خدمة البلد فخر وعزة وواجب.. ولكني أطالب بحقي في الحياة بكرامة مرفوعة الرأس، لأنني كابنة مقاتل تربيت على الكرامة وعزة النفس، وكزوجة رجل أراه أشرف الرجال وأنقاهم وأصدقهم حباً لوطنه وبلده وأهل بلده".
واختتمت نيرفين فريد: "أريد حقي يا بلد.. أريد حقى يا بلد.. أريد حقي يا بلد.. وإن لم تغيثونا فالله غالب على أمره.. وأعلم جيداً أن رسالاتي دائماً مقروءة، ولذا فإنني أعلم أنها ستصل إلى مبتغاها".


مرتضي منصور يتقدم ببلاغ للنائب العام

تقدم مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ببلاغ للنائب العام ضد ضابط المخابرات القطري أبو سنيدة وآخرين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بعد نشر تسجيل صوتي مفبرك.
وتضمن البلاغ ارتكاب ضابط المخابرات بمساعدة آخرين لأفعال الهدف منها إشعال نار الفتنة في مصر سواء بين المسلمين والمسيحيين أو بين جمهور ناديي الأهلي والزمالك.
كما تضمن البلاغ سابقة للمدعو بإشعال أزمة سابقة بين الزمالك والوزير السعودي المستشار تركي آل الشيخ.
وطالب رئيس القلعة البيضاء مرتضي منصور النائب العام اتخاذ اللازم قانوناً تجاه المذكورين بعد بث فيديوهات مركبة ونشر أخبار كاذبة لبث الفتنة.

هاشتاج يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج "مرتضى يهين الدولة" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وحصل على مشاركة عشرات الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن رفضهم لتصرفات رئيس مجلس إدارة الزمالك وتصريحاته المسيئة لمئة مليون مصري وليس للنادي الأهلي فقط.
وأكد المغردون أن تصرفات "مرتضي منصور" رئيس نادي الزمالك تعتبر إهانة للشعب المصري حكومة وشعبا ولا يمكن السكوت عليها بعدما تخطى كافة الخطوط الحمراء بإهانة الدولة والشعب ورمي المحصنات.
وأضاف المشاركون في الهاشتاج أن رئيس مجلس ادارة الزمالك في الفيديو الأخير المسرب المنسوب له علي مواقع التواصل الاجتماعي، جرد الشعب المصري من رجولته، بالإضافة للخوض في الأعراض وقذف المحصنات دون خوف من حساب أو عقاب.
 


وشدد المشاركون في الوسم على ضرورة قيام الجهات المعنية باتخاذ قرار رادع لإيقاف هذه المهزلة ووضع حد للتصرفات غير المسئولة من "مرتضي منصور" والتي لم يفلت منها صغير أو كبير، على حد وصفهم.
وشهدت الساعات الماضية انتشار فيديو منسوب لرئيس مجلس إدراة الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيه "مصر مفيهاش راجل" وأعاد نفس العبارة "علي الطلاق مصر ما فيها راجل".