الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:54 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ماركا” تشيد بأداء مودريتش مع ريال مدريد: ”يمتلك ذخيرة عبقرية لا حدود لها”

مودريتش
مودريتش

أشادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بالكرواتي لوكا مودريتش، بعد أداءه الممتاز مع فريقه عقب استئناف البطولة بعد كورونا.

 

وذكرت ماركا، أن لوكا مودريتش صاحب الكرة الذهبية 2018، عاد لمستواه المعهود، طغى حضوره على الجميع وكلما وقع زملائه في حيرة كان لديهم الحل؛ مرِّر الكرة للوكا!

 

"لوكا" المتجدد هو أحد مفاتيح تحقيق 24 نقطة متتالية، وبفضله يقترب ريال مدريد أكثر من التتويج بالليجا.

 

وواصلت الصحيفة مدحها للكرواتي: "اعتاد لوكا مودريتش التألق في شهر يوليو، قبل عامين، قاد الثورة الكرواتية بنفسه ضد إنجلترا والتي وصل على إثرها لنهائي كأس العالم بروسيا، ما عاشه آنذاك يحاكي ما يعيشه اليوم".

 

وتابعت: "في ربع ونصف نهائي المونديال، أتت لحظاتٌ بدا فيها النجم الكرواتي على وشك الانهيار، بدا أنه قد خارت قواه، لكنه سرعان ما شمّر عن سواعده وقلب الإنهاك والإعياء إلى عملٍ بطوليٍ فذ".

 

وأضافت: "مودريتش اليوم هو أفضل نسخة منذ روسيا، الموسم الماضي، كان هبوط مستواه أمرًا حتميًا لسببين؛ عدم خوضه للمعسكر الاستعدادي أثر عليه بدنيًا ولأن زملائه لم يتمكنوا من حمايته لانهيار الفريق الكامل، كل ذلك لم يؤثر على زيدان، فلوكا لاعبه وسيستمر معه في مدريد مهما كان".

 

وأكملت الصحيفة: "أثبتت المبارتان الأخيرتان وبما لا يدع مجالا للشك، أن لوكا المهيمن والمستحوذ قد عاد، لوكا المدرب على أرض الملعب ومهندس اللعب الأبيض الذي بفضله سيطر مدريد على أوروبا لـ3 مواسم. طغى حضوره على الجميع وكلما وقع زملائه في حيرة كان لديهم الحل: مرر الكرة للوكا".

 

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يكشف موعد رحيله عن ليفربول ووجهته المقبلة

وبعيدا عن امتلاكه ذخيرة عبقرية لا حدود لها، يُعتبر لوكا مودريتش المعيار الذي يمنح خط وسط ريال مدريد بُعدا آخر، المكمل المثالي للصخرة كاسيميرو والفعّال كروس.