الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:27 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: مفاجأت صادمة عن مناعة المتعافين من الفيروس.. و حملة إعلانية للتحذير من بريكست

صحف العالم
صحف العالم

وسط ما تعانيه الولايات المتحدة الأمريكية من فيروس كورونا وتفشيه بوتيرة سريعة في البلاد يختلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أزمة مع الدكتور أنتوني فاتوشي أحد أهم الرموز التي واجهت بعلمها خطر الوباء، أما في بريطانيا أجريت دراسة علمية على "كوفيد-19" تكشف حقائق مرعبة، ويستعرض "الطريق أهم ما ورد في الصحف العالمية اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020.

 

البيت الأبيض يعاقب فاوتشي

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إنه وفي الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من أزمة كورونا يستهدف البيت الأبيض أبرز خبراء الأمراض المعدية وهو الدكتور أنتونى فاوتشى.

ووفقا لما ورد، فقد صدر بيان رسمي من البيت الأبيض يشير إلى أن هناك حالة من القلق تهيمن على مسؤولي البيت الأبيض بسبب المرات التي أخطأ فيها فاوتشي، إلا أن الشبكة أوضحت أن الخبير الأمريكي لم يكن مخطأ على الإطلاق وإنما دبرت له مكيدة من قبل أحد خصومه السياسين.

يشار إلى أن هذه التطورات تأتي في الوقت الذي لا يتحدث فيه الرئيس الأمريكي مع أنتوني فاوتشي، حيث أنه وخلال هذه الفترة يهيمن التوتر على علاقتهما، وهو ما بات واضحا في العديد من المقابلات الإعلامية التي أجريت مؤخرا.


اقرأ أيضا: صحف العالم: أزمة في سجلات ترامب المالية ومصير مجهول ينتظر إنجلترا

 

 

قلق الأثرياء في العالم

وتسببت أزمة فيروس كورونا في إثارة حالة من الخوف والقلق بين أثرياء العالم، كونهم يشعرون بتغيرات اقتصادية شاملة في مختلف دول العالم منذ ظهور وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة "بلومبرج" الأمريكية لاستطلاع للرأي شارك فيه نسبة كبيرة من المستثمرين الأغنياء وكشف أن نصفهم يخشون ألا يمتلكون السيولة الكافية فى حال حدوث جائحة أخرى، فى حين أعربت نسبة مشابهة عن قلق بشأن ترك أموال كافية لورثتهم.

 

ونقلت الوكالة الأمريكية أبرز ما أشار إليه بوتى بارك، رئيس تخطيط الثروة فى مجموعة UBS فى الأمريكتين، حيث أوضح أن أزمة كورونا لها تأثيرات شخصية، منوها أن 835 من المستثمرين في الولايات المتحدة يشعرون أن حياتهم تغيرت تماما.

 

 

تأثير الفيروس على مناعة المتعافين

القت صحيفة "الجارديان" الضوء على دراسة علمية تدور حول مناعة المتعافين من فيروس كورونا، لتكشف أنهم يفقدون مناعتهم في غصون شهر واحد، مما يوضح أن الفيروس من السهل أن يصيب الشخص لذي تعافى منه بعد عام واحد مثل أدوار البرد المعروفة.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أنه تم تحليل مناعة أكثر من 90 مريض وعاملين في الرعاية الصحية بإحدى مؤسسات الخدمة الصحية لوطنية في بريطانيا ليكتشف أن مستوى الأجسام المضادة القادرة على تدمير الفيروس وصل لذروته بعد حوالى ثلاثة أسابيع من ظهور الأعراض ثم رفضها بسرعة.

وكشفت اختبارات الدم أنه فى حين أن 60% من الأشخاص كانت لديهم استجابة قوية من جانب الأجسام المضادة فى ذروة معركتهم ع الفيروس، فإن 17% فقط منهم احتفظوا بنفس هذه القوة بعد أشهر.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا ينتشر بين القوات الأمريكية وانفصال اسكتلندا

 

 

حملة إعلانية للتحذير من بريكست

ووفقا لما ورد بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فمن المقرر أن تبدأ حملة معلوماتية قريبة في بريطانيا دورها تحذير البريطانيين من المخاطر التي تتعلق بالقواعد الجديدة الخاصة بالسفر والفوضى على الحدود للتجار ورسوم أعلى للتجول عندما يكتمل بريكست.


وبحسب ما ورد على الصحيفة الأمريكية فقد اختارت الحكومة البريطانية شعار: " البداية الجديدة لبريطانيا: دعونا ننطلق"، وسيكون مخصص للإعلانات التى ستذاع على التليفزيون والراديو والإنترنت، وأيضا التي سترسل فى صورة رسائل نصية.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب في مرمى الانتقادات ومساعدة مالية لإدارة حدود بريطانيا

 

يشار إلى أنه سيتم تنبيه المسافرين بأن يتأكدوا من أن لديهم تأمين سفر شامل وأن جوازات السفر الخاصة بهم صالحة لفترة طويلة بما يكفى، وسيتم التأكيد عليهم بأن يتصلوا بالطبيب البيطرى قبل اربعة أشهر على الأقل إذا كانوا يأخذون حيوانا أليفا.