الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب في مرمى الانتقادات ومساعدة مالية لإدارة حدود بريطانيا

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين، انتقاد قرارات دونالد ترامب الأخيرة من قبل المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية، وملاحقة تنظيم داعش للشباب في بريطانيا.

التدخل الروسي

انتقد روبرت موبر المحقق الخاص السابق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتخفيف الحكم على صديقه روجر ستون، مؤكدا أنه لابد من ملاحقة ستون كونه لا يزال مدانا وفقا للقانون.

وأشار مولر إلى أن الكونجرس الأمريكي أجرى تحقيقات وافية وحاول أن يصل لمعلومات عن ستون، منوها أن لجنة المحلفين توصلت في النهاية إلى أن ستون كان يتعمد عرقلة سير تحقيقات الكونجرس ولأن حكمه تم تخفيفه، لم يذهب إلى السجن، لكن إدانته تظل قائمة، وفقا لـ"سي إن إن".

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يثير قلق الجمهوريين وفلوريدا تتحول لبؤرة وباء

الجمهوريون ضد ترامب

أدان كل من السيناتوران الجمهوريان ميت رومنى وبات تومى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بتخفيف حكم السجن الصار بحق روجر ستون، مؤكدين أن هذا القرار يعد دليلا على أكبر فساد تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعمد رئيس البلاد تخفيف الحكم عل شخص ثبتت إدانته من قبل هيئة المحلفين.

وقال موقع "يو إس توداي" الأمريكي: إن "العديد من المشرعين الديمقراطيين التزموا الصمت، ورفضوا التعقيب على قرار ترامب"، مشيرا إلى أنه تمت إدانة ستون باتهامات الكذب على الكونجرس التى وجهها ضده روبرت مولر إلى جانب عرقلة سير العدالة والتلاعب بالشهود.

 


رافضي الكمامات

رفض الكثير من سكان ولاية أوهايو الأمريكية ارتداء الكمامة، على الرغم من أنها باتت الوسيلة الرئيسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية إلى أنه بسبب رافضي ارتداء الكمامة في أوهايو، تم تدشين خط ساخن لكي يتم الإبلاغ عن عدم الملتزمين، خاصة في ظل استمرار أزمة كورونا التي بسببها سجلت الولاية الأمريكية قفزة كبيرة في نسبة الإصابا والوفيات.

ووفقا لما ورد فقد تقرر في عدة مناطق من الولاية أن يكون ارتداء الكمامة إجباري، كما صدرت أوامر صارمة للسكان بتغطية وجوههم في أي مكان مغلق ليس سكني، وتم تفعيل القرار فى عدة مقاطعات تعتبر معرضة لخطر انتشار العدوى بشكل كبير للغاية.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: أزمة في سجلات ترامب المالية ومصير مجهول ينتظر إنجلترا

وفاة داعشي بريطاني

من جانبها سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على الطالب البريطاني إسحاق مصطفاوي البالغ من العمر 27 سنة، وقد هرب إلى سوريا للانضمام لمسلحي تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "إسحاق سافر إلى سوريا في 2014، ولقي مصرعه وهو يحاول الفرار من الحجز في منطقة الحسكة السورية الذي يحتجز سجناء داعش من جميع أنحاء العالم."‏

 

تمويل جمارك بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عن حزمة تمويل بقيمة 705 مليون جنيه إسترليني من أجل المساعدة في إدارة حدود بريطانيا، وهو ما يأتي ضمن مخططات الاستعداد لمغادرة الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي مع نهاية هذا العام.

وذكرت "بي بي سي" البريطانية أن الخطط التي تم وضعها تشمل عمل نقاط مراقبة حدودية جديدة و 500 من أفراد قوة الحدود الإضافيين، والتي من المقرر أن تساعد بريطانيا على اغتنام الفرص خاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.