الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد من الكونجرس الأميركي يصل تايوان بعد 12 يوما من زيارة بيلوسي

زيارة بيلوسي لتايوان
زيارة بيلوسي لتايوان

وصل اليوم الأحد، إلى جزيرة تايوان، وفد من الكونجرس الأمريكي، وذلك بعد 12 يوما من زيارة رئيس المجلس نانسي بيلوسي، التي أثارت جدلا كبير.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأت تدريبات عسكرية بالقرب من جزيرة تايوان، ما يزيد الأمور تعقيدا.

وعقب وصول "نانسي بيلوسي" لتايوان بدأت وزارة الدفاع الصينية مناورة عسكرية هي الأكبر في تاريخها، نفذتها بالذخيرة الحية، في 6 مناطق جميعها تحيط الجزيرة.

وشددت على أن بكين سترد على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي في الوقت المناسب، مشيرة إلى أنها لن تسمح على الإطلاق بتهديد أمن الصين.

وكان من المقرر أن تنهي المناورة العسكرية الصينية، يوم الخميس الماضي، إلا أنه وبحسب وزارة الدفاع التايوانية فإنها لا تزال مستمرة، حيث رصدت مؤخرًا تحرك نحو 36 سفينة حربية صينية في محيط الجزيرة.

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية أنهها رفعت درجة الاستعداد القتالي للقصوى، مشيرة إلى أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استفزازات الصين، داعية مواطنيها إلى توخي الحيطة والحذر وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية.

كانت نانسي بيلوسي، أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتخلي عن "تايوان" بواقع الاتفاقيات المنصوص عليها بين البلدين، موضحة أن واشنطن لا يمكن أن تقف لتشاهد ما يحث من انتهاكات بشأن الجيزة من قبل الحزب الشيوعي الصيني.

اقرأ أيضا| رجل يقتل نفسه أمام الكابيتول في واشنطن