الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:55 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: بيع مليون نسخة من أسرار ترامب العائلية منذ طرحه

صحف العالم
صحف العالم

تعددت القضايا التني تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين تغييرات الرئيس الأمريكي في حملته الانتخابية، واندلاع أزمة قضائية في أتلانتا بسبب الكمامة الوقائية.

قرارات ترامب

اعتبر أعضاء الحزب الجمهوري أن التغييرات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملته الانتخابية لن تساعد في حل الأزمات التي شهدتها البلاد جراء فيروس كورونا.

وذكرت "واشنطن بوست" الأمريكية، أن تعيين بيل ستيين مديرا للحملة بدلا من براد بارسكال الذى تم تخفيض مهامه لا يؤثر كثيرا فى معالجة المشكلات الرئيسة التى تواجه حملة ترامب.

وترى الصحيفة الأمريكية أن الجمهوريين اعتادوا منذ فترة طويلة على الفوضى التى يبدو أنها ترافق ترامب.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا ينتشر بين القوات الأمريكية وانفصال اسكتلندا

محاكمة عمدة أتلانتا

تقدم الحاكم بريان كيمب بدعوى قضائية ضد مجلس وعمدة مدينة أتلانتا، بعد مرور يوم واحد من مد ولاية جورجيا القيود الخاصة بوباء كورونا، وذلك بسبب عدم الاهتمام بفرض ارتداء الكمامة.

وقال موقع "فوربس" الأمريكي: إن "كيمب رفع الدعوى القضائية بسبب الشكاوى التي تقدم بها العديد من أصحاب الشركات في أتلانتا وموظفيهم حيث أكدوا أنهم يكافحون من أجل العمل بجدية ولا يوجد أهتمام بالإجراءات الوقائية لمنع التعرض لعدوى الفيروس".

وأشارت عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز إلى أن الاستخدام الأفضل لأموال دافعى الضرائب سيكون فى توسيع الاختبارات وتعقب المخالطة.

أردوغان وتحدي الغرب

من جانبها سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على الانتهاكات التي يمارسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدة أنه يتعمد الدخول في مواجهة ضد مختلف دول الغرب وتحديهم، كونه يريد أن يجعل بلاده ذات "قوة دينية".

وأضافت الوكالة الأمريكية، أن الرئيس التركي يعيد فتح "آيا صوفيا" الأسبوع المقبل للصلاة فيه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعد دليل على الجهود التي يبذلها من أجل إعادة دور تركيا كقوة إسلامية على الساحة العالمية، لكن تركيا تبدو وحيدة بشكل أكبر.

اقرأ أيضا: صحف العالم: تجارب مائية بالإمارات وجحيم في سفينة أمريكية

مليون نسخة من أسرار عائلة ترامب

حقق كتاب مارى ترامب، ابنة شقيق الرئيس الأمريكى، مبيعات هائلة منذ اليوم الأول من طرحه فى الأسواق، ولم تجدي محاولات ترامب وأشقائه من منعهبعد سماح المحكمة بنشره.

وأشارت "الجارديان" البريطانية إلى أن كتاب ماري حقق مليون نسخة، ولا يزال في قائمة الأفضل مبيعا على موقع أماون، معتبرة أن السبب وراء ذلك هو أن الكتاب يحمل أسرارا تتعلق بأسرة دونالد ترامب.
وتعتبر المليون نسخة رقما قياسيا جديد لدار نشر الكتاب سيمون إند سكوستر، الموجودة فى نيويورك.

الإصابات في الهند

تجاوز إجمالي الإصابات في الهند جراء فيروس كورونا إلى مليون حالة لتأتي في الترتيب الثالث بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وقالت "ديلي نيوز" البريطانية: إن "الحالات النشطة في الهند يمثل نحو إجمالي الحالات المسجل"، مشيرة إلى أن عدد الوفيات بدأت فى الزيادة خلال الفترة الأخيرة، بإجمالي 25 ألف و602، لتصبح ثامن دول العالم فى هذا الشأن.

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يسبب قلق للجمهوريين والعنصرية تضرب بريطانيا