الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطلب من أمريكا.. القبض على إمبراطور العملات الرقمية في جزر البهاما

سان بانكمان
سان بانكمان

كشفت سلطات جزر البهاما عن تحركاتها نحو مراقبة ثم القبض على الرئيس التنفيذي لشركة FTX، المتخصصة في بورصة العملات المشفرة، والتي يملكها الأمريكي صموئيل بانكمان فرايد الشهير باسم سان بانكمان.

في وقت سابق، كان قد وجه الإدعاء العام الأمريكي له من قبل تهم جنائية، وعليه كان مطلوب القبض على صاحب الشركة سان بانكمان، ما نفذته سلطات البهاما عندما ذهب هناك منذ ساعات قليلة، وهو ما أكدت عليه سلطات نيويورك، حيث قالت إنه فعلًا تم القبض على صاحب شركة "إف إيه إكس".


قال داميان ويليامز المدعي العام لسلطات نيويورك في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء تعليقاً على وقوع الرئيس التنفيذي لشركة FTX للعملات الرقمية في أيديهم: "منذ ساعات قليلة، اعتقلت سلطات جزر البهاما صموئيل بانكمان فرايد بناء على طلب من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، قائم على لائحة اتهام مختومة قدمها مكتب الادعاء العام لمنطقة جنوب نيويورك".


وأضاف: "نتوقع التحرك للكشف عن لائحة الاتهام وسيكون لدينا المزيد لنقوله في ذلك الوقت".


كما قالت سلطات جزر البهاما إنه تم القبض عليه خلال تواجده في مدينة ناسو، بعد السادسة مساء الإثنين، دون وقوع أي اشتباكات معه، ومن المفروض أن تبدأ محاكمته اليوم الثلاثاء.

كل هذه الإجراءات كانت بدافع انتهاك سان بانكمان صاحب الشركة قوانين تداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى تهم أخرى لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن.

كان قد قدم بانكمان منذ شهور طلب للإعلان عن إفلاس شركته FTX، كما ترك أكثر من مليون شخص دون رد واضح بشأن أموالهم التي كانوا يستثمرونها في شركته.

وبحسب نيويورك تايمز فإن بانكمان متهم حتى الآن بالاحتيال وغسيل الأموال، وهو بذلك تنتظره عقوبة بالسجن لا تقل عن عام، وبحكم وجود اتفاقية بين الولايات المتحدة الأمريكية والبهاما بشأن تبادل تسليم المتهمين، سيتم تسليم بانكمان للسلطات الأمريكية بغرض المحاكمة.

اقرأ أيضاً: شبيهة نسرين أمين تثير الجدل بين المشجعين في كأس العالم بقطر