الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آيلون ماسك يخطط لزيادة عدد حروف تغريدات تويتر لـ4 آلاف حرف

آيلون ماسك
آيلون ماسك

كشف الملياردير الأمريكي آيلون ماسك والمالك الجديد لتطبيق تويتر عن قرار جديد، بشأن عدد حروف التغريدة والذي سيتحول من 280 إلى 4 آلاف حرف، وذلك بعد سنوات من التمسك بعدد محدود من الخروف بالتغريدة الواحدة، ما يمثل نقلة كبيرة في التطبيق الأزرق.

كانت البداية عندما وجه له أحد متابعيه سؤالاً بشأن عدد الحروف، وجرى تداول معلومة منذ العام الماضي أن عدد حروف التغريدة سيزيد لكنه لم يزيد سوى 140 حرف فقط، لذلك جاء سؤال المتابع لمعرفة هل ستتم الزيادة مرة أخرى بالفعل أم لا، وجاء رد آيلون ماسك عليه بأنه نعم يجرى زيادة عدد الحروف لـ4 آلاف حرف.

يسهم القرار الأخير لمالك تطبيق تويتر في تحويل التغريدات من مجرد منشورات محدود الكلمات، إلى منصة لعرض الأفكار والآراء باستفاضة، وبدلا من التقيد بعدد 280 حرفا سيكون الأمر مختلف تماماً مع عدد 4 آلاف حرف.

يعد هذا القرار الأول الذي يصب في صالح المستخدمين، وكان قد اتخذ مالك التطبيق آيلون ماسك عدة قرارات سابقة، أولها فرض رسوم شهرية على الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء، كما أنه قرر زيادة عدد ساعات العمل مع قطع العمل من المنزل، وفرض على الموظفين ضرورة الحضور إلى الفروع لممارسة أعمالهم مع الحفاظ على عدد الساعات الزائدة، كل هذا بالإضافة إلى تسريح نصف موظفي التطبيق.

وكان آيلون ماسك قد سرح موظفي قسم أمن المعلومات، ما عرض خصوصية وبيانات المستخدمين لخطر الاختراق، الأمر الذي جعله يواجه مشكلة أمنية كبيرة.

اقرأ أيضا: لاعب فرنسي يواجه فريق أهل زوجته المغاربة في نصف نهائي كأس العالم