الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال يكشف عن الحوافز المقدمة للمواطنين لشراء السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية
سيارات كهربائية

كشف وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، عن الحوافز المقدمة للمواطن لاقتناء السيارات الكهربائية التي ستنتجها الوزارة، موضحا أنه أمر يحتاج إلى وقت إلى حد ما.

اقرأ أيضا: بعد شد وجذب.. ”نيسان” تؤجل موعد إغلاق مصانعها فى إسبانيا

وقال وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم الثلاثاء، إن أبرز المحفزات التي ستطرحها الوزارة بشأن السيارات الكهربائية التي ستنتجها الدولة، هو توفير محطات الشحن العامة بتكلفة معقولة وتتناسب مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وتحديد أماكن تلك المحطات سيتم من خلال المحافظات، بينما تقوم شركة الكهرباء بتخفيض أسعار الشحن.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن تكلفة إنتاج السيارة الكهربائية على الوزارة أعلى بحوالى 25% من السيارات التي تعمل بالبنزين، مؤكدا أن الدولة ستقوم بوضع تخفيض على أسعارها، وهو ما ناقشته الوزارة مع الجهات المعنية بتطبيقه.

وعن وضع دمج الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال أو تصفيتها، ذكر الوزير، أن الدمج هو أداة لتقليل النفقات وإدارة الشركات بطريقة أفضل، وهو ما يتم فعله الآن فيما يتعلق بعدد من مصانع الغزل التابعة لبعض الشركات.

وفيم يتعلق بتصفية شركات قطاع الأعمال، قال إنها تتم في الشركات التي لا جدوى من استمرارها، وتتعرض لخسائر فادحة ومديونيات كبيرة، أما الشركات التي هناك أمل من تحسينها، يتم دمجها، موضحا أن وزير المالية أعلن منذ 4 شهور تعليق طرح شركات قطاع الأعمال فى البورصة خلال الفترة الحالية، وبنوك الاستثمار نصحت بذلك.