الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:51 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تسمية محطة الزمالك باسمها.. من هي ”سيدة ماسبيرو” التي كرمها الرئيس؟

الراحلة صفاء حجازي
الراحلة صفاء حجازي

صرح كامل الوزير، وزير النقل المتحدث الرسمي، خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج القاهرة الآن، تقديم الإعلامية لميس الحديدي أنه تم تغيير اسم محطة الزمالك لتصبح محطة صفاء حجازي.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة التي تقرر تغيير اسم محطة الزمالك لاسمها.

عاجل| الرئيس يوجه بتسمية محطة مترو الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى

صفاء حجازي درست في كلية التجارة جامعة المنصورة وتخرجت من قسم المحاسبة في عام 1984، ومن ثم التحقت بالعمل الإعلامي بعد إعلان قرأته في إحدي الصحف عن طلب مذيعات، ونجحت في اختبار الإذاعة المصرية.
تصادف بدايتها مع انطلاق الفضائية المصرية عام 1990، وكانت تقرأ نشرة الأخبار، وسافرت لتغطية حرب الخليج.

نجحت في الحصول على أول حديث إعلامي للدكتور عاطف صدقي، عقب توليه رئاسة الوزراء.

قدمت مجموعة من الحلقات مع مصطفى أمين وكامل الشناوي، تناولوا خلالها سيرة أم كلثوم.

قدمت صفاء لمدة 20 عاما برنامج "بيت العرب" على التلفزيون المصري من تمويل الجامعة العربية، كما أجرت حوارات مع رؤساء وملوك الدول العربية من بينهم حسني مبارك، معمر القذافي ورفيق الحريري.

مُنعت في عام 2007 من الظهور على التلفزيون المصري، بعد قرار بمنع مذيعات ذات الوزن الزائد، مما عرضها لأزمة صحية خسرت على إثرها الكثير من الوزن في عام 2008.

ترأست في عام 2013 قطاع الأخبار، وتم تلقيبها بلقب المرأة الحديدية لقوة شخصيتها في التعامل مع كافة الأمور، وفي عام 2015 كرمها اللواء مهاب مميش على جهودها في ظهور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمظهر جيد.

عينت رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون خلفا لعصام الأمير، وكانت أول سية تتقلد المنصب، وانتشرت أخبار كثيرة حول زواجها من زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئيس الأسبق حسني مبارك، إلا أن هذه الأخبار لم يثبت صحتها.

ورحلت صفاء حجازي عن عالمنا في الـ28 من مايو لعام 2017 بعد صراع مع المرض، وتعد صفاء حجازي واحدة من أشهر مذيعات التلفزيون المصري، اشتهرت بتقديم البرامج االسياسية وتغطية الأحداث الهامة في البلاد.