الطريق
الخميس 23 مايو 2024 10:14 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصل إلى 3 آلاف جنيه.. فرض غرامات على الذبح خارج المجازر

قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير إدارة الطب البيطري بالجيزة، إن محافظة الجيزة بها 23 مجزرا منتشرين في جميع أنحاء المحافظة، مؤكدا أنه سيجرى الكشف على الأضحية من قبل الأطباء البيطريين المتواجدين بالمجازر.

وأضاف "إسماعيل" خلال اتصال عبر "الفيديوكونفرانس" ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أنه يجرى فحص اللحوم جيدًا قبل الذبح وبعد الذبح.

وتابع مدير إدارة الطب البيطري بالجيزة، أنه جرى فرض غرامات على الذبح خارج المجازر تصل إلى 3 آلاف جنيه، كما أنه جرى تخصيص لجنة خاصة للتعامل مع الجلود من خلال السماح للجمعيات الأهلية بتجميعها تحت رقابة وسيجرى فرض غرامة 5 آلاف جنيه في حالة المخالفة.

اقرأ أيضا.. سامح شكري: مصر تسعى للحفاظ على سلامة وأمن المنطقة

وكان إسماعيل، أكد أنه جرى رفع حالة الطوارئ في المجازر، لافتًا إلى أنه جرى تجهيز المجازر في المحافظة جميعًا وتم السماح بفتح المجازر على مستوى المحافظة مجانًا اثناء فترة عيد الأضحى المبارك.

وأشار مدير إدارة الطب البيطري بالجيزة، إلى أن المجازر مفتوحة فور صلاة العيد وحتى الانتهاء من آخر ذبيحة بالمجزر، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك يجرى تعقيم وتطهير المجزر وغلقه، منوهًا أنه يجب النظر جيدًا على الحالة العامة للأضيحة قبل شرائها.