جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 07:21 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

هوس الثراء السريع.. القبض على عصابة التنقيب عن الآثار في البدرشين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت وزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، القبض على عصابة التنقيب عن الآثار، لقيامهم بالحفر والتوصل إلى كنز أثري هام بمنطقة البدرشين، وقاد الحفر إلى اكتشاف مبنى أثري مهم يعود للعصور الفرعونية القديمة.

البداية كانت بورود معلومات لشرطة السياحة والآثار أكدتها التحريات، عن قيام 4 أشخاص، مقيمين بمحافظة الجيزة، بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وبتقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين وتم العثور على «حفر دائري الشكل وينتهي بـ2 ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيري القديم بنهايته حجرتين، والآخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيري ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعوني، الملك رمسيس الثاني، شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيري الأثرية، كسرات من الفخار، الأدوات المستخدمة في الحفر».

وبمواجهة المتهمين أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشي الآثار أفادت بأنه مبنى أثري هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد اكتشاف أثري.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار للحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومي

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

تم تحرير المحضر اللازم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.