الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حي جنوب الجيزة يكشف تفاصيل انهيار عقار في البحر الأعظم «خاص»

انهيار جزئي لعقار بشارع البحر الأعظم
انهيار جزئي لعقار بشارع البحر الأعظم

كشف المهندس طه عبد الصادق، رئيس حي جنوب الجيزة، التفاصيل الكاملة لانهيار بعض الأجزاء الداخلية بعقار في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، فيما تعرض سكان المنزلين المجاورين للاحتجاز، بعد انهيار السلم الداخلي للعقار وسقوط أجزائها كاملة.

وأضاف رئيس حي جنوب الجيزة، خلال تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنه جرى إخلاء المنزل من جميع السكان لعدم تعرض حياتهم الخطر، موضحًا أن جميع الأجهزة المعنية توجهت لموقع الحادث على الفور، للمعاينة والوقوف على الملابسات والأسباب.

اقرأ أيضًا: مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة

وقال «عبد الصادق»، إنه جرى أخذ تعهد وإقرار على مالك العقار، تمهيدًا لإزالة العقار بالكامل لأنه آيل للسقوط في أي وقت، ونظرًا لخطورته تم إخلاءه من جميع السكان، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على إزالته بأسرع وقت ممكن، لتأمين العقارات المجاورة والمحيطة به.

وأكد، أن الحادث لم يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح، وأن العقار تعرض لبعض التصدعات والشروخ الداخلية التي أثرت على السلم الداخلي فقط، لافتًا إلى أن العقار قديم وغير مؤهل للسكن فيه مرة أخرى.

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، تلقت بلاغًا يفيد باحتجاز سكان منزلين عقب انهيار السلم الداخلي عقار، فيما هرعت الأجهزة المعنية والأمنية، إلى موقع الحادث على الفور، مدعومة برجال الحماية المدنية والاسعاف، وجرى الدفع بسيارات مزودة بسلم هيدروليكي لإنقاذ الأشخاص.

اقرأ أيضًا: أهالي فيصل يستغيثون بمحافظ الجيزة: «المجاري غرقت الشوارع»