الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:59 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تتابع مع رئيس جمعية ”صباح الأحمد” قضية المصري المعتدى عليه وتشكره

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

عبرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن شكرها للسيد ناصر العتيبي على موقفه الرافض لواقعة التعدي على مواطن مصري يعمل لدى جمعية "صباح الأحمد"، بالإضافة إلى تعامله بمنتهى الحكمة في مسألة شديدة الحساسية، الذي انتهى بتقديمه استقالته، مؤكدة أن القانون سيأخذ مجراه في هذه الواقعة وأن شيئا من التهاون من الممكن أن يحدث لصالح الشخص المعتدي.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع ناصر العتيبي رئيس جمعية "صباح الأحمد" التي يعمل بها المواطن المصري "وليد"، المعتدى عليه من قبل مواطن كويتي، لتقديم الشكر على موقفه عقب الاعتداء على العامل المصري.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزير الخارجية السعودي: نؤيد جهود مصر لتسوية النزاعات في المنطقة

وأوضح العتيبي أن السلطات الكويتية رفضت بشكل قاطع التعدى على المواطن المصري "وليد" من ضمنهم مكتب الشيخ ناصر صباح الأحمد، ووزير الداخلية أنس الصالح، ووزير التجارة خالد الروضان.

وتابع العتبي أن الشعب الكويتي تفاعل مع الواقعة أيضًا ورفضها، عقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه منذ اللحظة الأولى يتواصل بشكل خاص مع وليد، للاطمئنان عليه، مؤكدًا له تحقيق العدل سواء كان المخطئ كويتيًا أو مصريًا أو أي جنسية أخرى.

اقرأ أيضًا: سامح شكري: مصر تسعى للحفاظ على سلامة وأمن المنطقة

وعبرت مكرم، عن تقديرها للسلطات الكويتية التي لا تفرق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين، واتخاذها كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المعتدي وضمان حقوق المواطن المصري المعتدى عليه، بعدما تم إلقاء القبض على المعتدي وتسجيل القضية جنحة، مؤكدة أنه جاري حاليًا تفريغ الكاميرات واستكمال استجواب المتهم المقبوض عليه، وتستمر وزارة الهجرة في متابعة مستمرة لمجريات القضية وتطوراتها.

اقرأ أيضًا: عاجل| سامح شكري: الموقف المصري يسعى للاستقرار في ليبيا

وطالبت وزيرة الهجرة، من السيد ناصر العتيبي رئيس جمعية "صباح الأحمد" العدول عن استقالته التي تقدم بها من رئاسة الجمعية، تنديدا منه بواقعة الاعتداء الذي وقع على المواطن المصري، حتى يستمر في آداء مهامه المقدرة من قبل كافة المسئولين والعاملين.