الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:14 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول رد من دار الأوبرا المصرية على تصريحات علي الحجار

خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية
خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية

أثار الفنان علي الحجار جدلا إعلاميا بعد تصريحاته الأخيرة عن خلافه مع الفنان مدحت صالح، مما جعل الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية يقوم بإصدار بيان عن تلك الخلافات.

بيان دار الأوبرا المصرية

وجاء بيان الدكتور خالد داغر كالآتي: "على مدار الأيام الماضية تابعت حالة الجدل الإعلامي التي أثارها الفنان علي الحجار وذلك بعد الإعلان عن تقديم دار الأوبرا المصرية لحفل الأساتذة ومدحت صالح للفنان مدحت صالح".

وأضاف البيان: "وحرصت دار الأوبرا كل الحرص على ألا تكون طرفًا في خلاف أو نزاع مع أي من رموز الفن المصري الذي نكن لهم كل الاحترام والتقدير، بل عملنا بدأب وجهد صادق ومخلص على التعاون مع فنانينا الكبار وتكريم رموزنا".

رد دار الأوبرا على تصريحات علي الحجار

وتابع: "أؤكد أن دار الأوبرا المصرية بكافة مسارحها هي البيت الكبير الذي يحتضن كافة الأفكار والمشاريع الفنية والموسيقية والغنائية لنجوم الأغنية المصرية والعربية أيضًا، ونسعى لتقديمها ودعمها بالشكل اللائق سواء بقيمة دار الأوبرا كمؤسسة ثقافية وفنية وطنية عريقة وبقيمة شركائها وأبنائها من كبار الفنانين وإعلاء لقيمة المصداقية والشفافية".

واستكمل البيان: "حرصا منا على توضيح الصورة الكاملة للرأي العام ووسائل الإعلام فإنني أؤكد أن حفل الفنان مدحت صالح الذي يحمل اسم الأساتذة ومدحت صالح هو حدث فني يختلف جملة وتفصيلا وشكلا ومضمونا عن مشروع الفنان علي الحجار 100 سنة غناء، حيث سيقدم الفنان مدحت صالح مجموعة من الأغاني المختارة لأشهر قامات التلحين والموسيقى في مصر والعالم العربي، بينما يتناول مشروع الفنان علي الحجار مسيرة الأغنية المصرية على مدار مئة عام راصدًا فتراتها الزمنية المختلفة وتطورها".

واختتم: "أؤكد أن دار الأوبرا المصرية تتشرف بالتعاون مع كافة فنانينا ومبدعينا من كافة الأجيال، ممن يقدمون تراثنا الغنائي الأصيل بصور مختلفة تهدف لترسيخ مفاهيم الفن الراقي، دون احتكار أو تمييز مع تقديرنا التام لقيمة وتاريخ كل وعطائه الفني الذي نعتبره جزءًا من نسيج وطننا الغالي وتكوينه الثقافي والفني".

حفل مدحت صالح والأساتذة

ويستعد الفنان مدحت صالح لإحياء حفلا غنائيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم 7 يوليو المقبل ، ويحمل الحفل أسم " مدحت و الأساتذة "ويقدم صالح خلال الحفل باقة من ألمع أغانيه التي يتفاعل معها الجمهور.

اقرأ أيضا:موعد حفل «مدحت والأساتذة» في دار الأوبرا المصرية