الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ضيف عزيز لن يظهر إلا بعد 6700 عام”.. أحمد يتتبع مذنبًا بـ3 مدن لالتقاط صورته

المذنب (نيو وايز) أثناء التقاط أحمد شريف صوره له
المذنب (نيو وايز) أثناء التقاط أحمد شريف صوره له

بعد ما يقرب من 10 أيام مطاردة للمذنب الأشهر حاليًا (نيو وايز)، التقط المصور المصري أحمد شريف عدة صور للمذنب الذي لن يعود لسماء العالم إلا بعد فترة تتراوح ما بين 4400 و6700 عام.

3 مدن بمحافظات مختلفة، حاول من خلالها تتبع أحمد شريف حركة المذنب، والتقاط صور له في أوقات مختلفة من اليوم، كالشروق والغروب.

يقول عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "بعد ما خدنا مصر من الشرق للغرب جري وراه، دي أفضل الصوى اللي قمت بتصويرها ليه".

دهب ، سانت كاترين، الفيوم، هم المدن الثلاثة الذي تتبع فيهم أحمد حركة المذنب (نيو وايز) الذي التقط له صور وهو يودعه حسب من فوق جبل موسى، و محمية البلو لاجون، و محمية قارون بالفيوم.

ويكمل:"مذنب (نيو وايز) ضيف عزيز مش هنشوفه تاني غير بعد فترة بتتراوح بين 4400 لـ6700 فكان لازم اشبح من رصده".

ويردف:"الشئ الجميل والغريب وأنا بتفرج عليه من الأماكن دي وأنا بتخيل وبتسائل أنه ممكن جدًا يكون أخر مرة المذنب مر بهذه الطريقة من فوق كوكبنا، كانت الحضارة الفرعونية بتسود المكان".

يعرف المذنب (نيو وايز) أيضًا باسم C / 2020 F3، وهو مذنب تم اكتشافه في 27 مارس 2020، اثناء رحلة صيد الكويكبات في مهمة مستكشف الأشعة تحت الحمراء واسعة النطاق.

ويعد مذنب (نيو وايز) مشرق للغاية لدرجة أن العلماء قادرون على الحصول على بيانات أكثر وأفضل بكثير مما يحصلون عليه عادة لمعظم المذنبات.

ولا يحتاج المشاهد تلسكوب بالضرورة ليرى المذنب (نيو وايز)، فهو كائن مشرق بشكل خاص، فمن السهل نسبيًا لعشاق علم الفلك اكتشافه في سماء الليل بالعين المجردة فقط، على الرغم من أن المنظار أو التلسكوب الصغير سيمنحك رؤية أفضل.