الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العيدية الفشنك”.. الزمالك تخصص ”عكننة” على جماهيره في الأعياد (فيديو)

فريق الزمالك
فريق الزمالك

في أكثر من مناسبة، خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منافساته خلال أيام الأعياد، وأثناء احتفال الشعب المصري بعيدي الفطر أو الأضحى.

ولكن في أكثر من مناسبة منهم "عكنن" الزمالك على جمهوره، محولًا عيدهم ليوم غير سعيد، وفي السطور التالية يرصد لكم "الطريق"، أبرز المواقف التي خذل فيها الزمالك جمهوره، ومنها..

موسم 2005

في منافسات الدوري المصري الممتاز، تعرض الزمالك لهزيمة مفاجأة أمام منافسه حرس الحدود بهدف دون رد أحرزه عبدالحميد بسيوني وكانت المباراة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق 20 يناير.

 

موسم 2006

خاض الزمالك مباراته ضد الأهلي ضمن لقاءات الجولة الـ 14 للدوري المصري الممتاز، وكرر الزمالك فصول "النكد"، عندما تلقى الهزيمة أمام الأهلي بهدفين لهدف، يوم 30 ديسمبر، الموافق ليلة عيد الأضحي، وسجل للأهلي أمادو فلافيو "هدفين"، وسجل للزمالك أسامة حسن، وأضاع عمرو زكي ضربة جزاء خلال اللقاء.

موسم 2007

واصل الزمالك نتائجه المخيبة للأمال في مناسبات الأعياد عندما سقط في فخ الهزيمة أمام بتروجت بهدف دون رد، خلال أيام عيد الأضحى، 19 ديسمبر 2007 ( موسم 2007/2008 ) ، وخسر الزمالك في السويس بهدف صاروخي للاعب الوسط أحمد شعبان.

 

موسم 2008

تواجه الزمالك وحرس الحدود، في أول أيام عيد الأضحى، وتحديدًا في 8 ديسمبر 2008، وانتهى اللقاء بفوز الحدود بهدف نظيف سجله أحمد عبد الغني، مهاجم الفريق وقتها.

موسم 2009

في عيد الفطر المبارك، واصل الزمالك "فصوله البايخة" في الأعياد وتلقى الهزيمة أمام الإسماعيلي بهدف دون رد، سجل هدف اللقاء الوحيد عمرو السولية، نجم الدراويش السابق، والأهلي الحالي، في مباراة الجولة السادسة للدوري، 22 سبتمبر 2009، والموافق ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وفي وقفة عيد الأضحى، عاد الزمالك ليعكنن على جماهيره عندما سقط في فخ الهزيمة أمام غزل المحلة بهدف دون رد أحرزه محمد العتراوي.

في أيام عيد الأضحى، فاز فريق اتحاد الشرطة فوزًا مثيًرا على الزمالك بهدفين دون رد في عيد الأضحى، في الجولة العاشرة للدوري العام وأحرز هدفي الفريق بوبا منساه وأحمد دويدار.

 

موسم 2011

الزمالك ومازيمبى الكونغولي، انتقلت عقدة الزمالك في العيد من المحلية إلى الإفريقية، وخسر الأبيض في القاهرة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا موسم 2012 ، بهدفين لهدف، 18 أغسطس، الموافق أول أيام عيد الفطر، أحرز لمازيمبي هيموندي وسيمانا وأحرز للزمالك رزاق اوتومويسي.

 

موسم 2015

تلقى الزمالك أكبر هزيمة إفريقية على مر تاريخه أمام النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، في رابع أيام عيد الأضحي المبارك.

 

 

 

ولم تكن كل لقاءات الزمالك في الأعياد هزائم، بل تمكن من تحقيق انتصارات، منها:

ففي موسم 2008، حقق الزمالك فوزا مثيرا على الترسانة بهدف دون رد في يوم الوقفة في دوري موسم 2008 بهدف أحمد جعفر.

وفي 23 يونيو 1991، تزامناً مع عيد الأضحى واجه الزمالك الأهلي ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري في صراع صدارة البطولة.

اقرأ أيضًا: سيد عبد الحفيظ يكشف عن تحرك جديد للأهلي بشأن عقوبة كهربا ومصير وليد أزارو

وأخيرا فك عقدة عدم الفوز في الأعياد ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي في ديربي الكرة المصرية بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم .