جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 14 أغسطس 2020 04:15 مـ 24 ذو الحجة 1441هـ
تحقيقات

مصر ترد على تصريحات حول بناء فضائيين للأهرامات.. وأثري يكذب مؤسس تيسلا

إيلون ماسك
إيلون ماسك

حديث غريب خرج من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا العالمية، قال فيه إن الأهرامات بنيت وشيدت عن طريق كائنات فضائية، كما شبه أهم ملك في التاريخ وهو رمسيس الثاني، بأنه كائن فضائي.

ودفعت تلك التصريحات، وزيرة التعاون الدولى، الدكتورة رانيا المشاط، للرد عليها، ووجهت الدعوة لإيلون ماسك، عقب تغريدته المثيرة للجدل، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التى كشفت طريقة بناء الأهرامات العظيمة.

الباحث الأثري أحمد عامر أكد وجود أدلة علمية وتاريخية تنفي ادعاءات إيلون ماسك، حيث شيدت الأهرامات بأيادي مصرية، وما زالت باقية حتى الآن، ومنها هرم الملك خوفو، ثاني ملوك الأسرة الرابعة من عصر الدولة القديمة، ويتلخص الإعجاز المعماري للهرم الأكبر في أنه أكبر مبني حجري شيدته حضارة قديمة، كما أنه يواجه الاتجاهات الأربعة إلى جانب أن زوايا ميل أضلاع الهرم الأكبر تكاد تكون واحدة وهو مشيد بحوالي مليونين و300 ألف ألف كتلة من الحجر الجيري تتراوح أوزانها ما بين 2 طن إلى عشرة أطنان، كما أنه الهرم الوحيد من بين أهرام مصر الذي يحوي حجرة الدفن في جسم الهرم.

وأضاف عامر لـ"الطريق"، أن عالم الآثار "جورج ريزنز" عثر على مقبرة والدة الملك "خوفو" "حتب حرس" إلى الشرق من هرم خوفو مدفون بها كنوز هذه الملكة بجوار هرم ابنها، واكتشف أن عمال "خوفو" كتبوا "جرافيتي" بالحجرات الخمسة، يوثق العام السابع عشر من حكم الملك "خوفو".

أحمد عامر: جرافيتي العمال ومقابرهم مدون فيه أسماؤهم وأعمارهم ومناصبهم

وتابع الباحث الأثري، أنه كان من عادة العمال المصريين القدماء كتابة مثل هذا الجرافيتى على العديد من الحجرات الداخلية للأهرامات والمقابر التى يشيدونها وفى أماكن لا تكون ظاهرة، كما أنه تم الكشف عن مقابر العمال بناة الأهرام جنوب شرق هضبة الجيزة عام 1990، والتي تضم العديد من اللوحات والتماثيل والتي تحمل ألقاب ووظائف هؤلاء العمال وهياكلهم العظمية والتي توضح الأعمال الكثيرة في رفع الأحجار، كما كشفت البعثة الأمريكية برئاسة "مارك لينر" عن مدينة العمال أسفل مقابرهم والتي عثر بها علي العديد من الأختام والتي ترجع لملوك الأسرة الرابعة.

اقرأ أيضًا: عاجل| بعد حديثه الغريب عن الأهرامات والفراعنة.. وزيرة التعاون الدولي تدعو رئيس تسلا لزيارة مصر

وأوضح أن البعثة الألمانية برئاسة الألماني رودلف كوبر كشفت عن نص جرافيتي في الصحراء الغربية بمنطقة الواحات الداخلية يوضح اسم الملك "خوفو"، وأن "جدف رع" يرسلون بعثة لجلب الأكاسيد والألوان من هناك.

وشدد عامر على أن الأهرامات الثلاثة ستظل شاهدا على عظمة المصريين القدماء ومصدر إلهام العديد من الكتاب والمغامرين وهواة التاريخ ليحيكوا حولها الأساطير والقصص الوهمية والتي تزيد، علي الرغم من فراغها العلمي، من الهوس بالحضارة المصرية القديمة.

إيلون ماسك ايلون ماسك بناء الأهرامات مقابر بناة الأهرامات عمال الاهرامات