الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:39 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هسفرك تشتغل بـ”ربع مليون”.. حيلة عاطل للنصب على راغبي العمل بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هسفرك الخليج تشتغل بـ"ربع مليون جنيه".. هكذا خدع حاصل على دبلوم تجارة الشباب راغبي السفر إلى الخارج، بزعم توفير فرص عمل.

 

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من ثلاثة مواطنين مقيمين بمحافظة الدقهلية، بقيام أحد الأشخاص حاصل على دبلوم تجارة، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بالنصب والإحتيال عليهم، بزعم السفر لبعض الدول العربية وإيجاد فرص عمل لهم بها، والإستيلاء من الشاكيين على مبلغ 6 آلاف دولار أمريكي كمقدم لمبلغ 15000 خمسة عشر ألف دولار أمريكي وعدم وفائه بذلك ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه.

 

اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة في حرق علم الكويت .. فيديو أشعل السوشيال ميديا

أعدت القوات مأمورية تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية وتمكنت من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

وفى سياقٍ متصل، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من ثلاثة مواطنين، مقيمين بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية، بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبلغ 100,000 جنيه، مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها وإعطائه عقود عمل وسمات دخول مزورة، وعدم وفائه بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولي عليه.

 

اقرأ أيضا: من الشرقية لـ مطروح.. الداخلية تحبط بيع 25 كيلو مخدرات في ثالث أيام العيد

وتمكنت أجهزة الأمن تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه تحصل على عقود العمل وسمات الدخول من أحد الأشخاص صاحب شركة تنمية بشرية وإلحاق العمالة بالخارج مغلقة حاليا ، كائنة بمنطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبطه.