الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكومة شرق ليبيا: لن نسمح لميليشيا السراج بالمساس بسرت الجفرة

وزير داخلية حكومة شرق ليبيا
وزير داخلية حكومة شرق ليبيا

أعلن وزير الداخلية في حكومة شرق ليبيا إبراهيم بوشناف، أن الحكومة تخشى من تغيير التركيبة الديموجرافية في ليبيا بسبب قدوم نسبة كبيرة من المرتزقة السوريين والميليشيات الأفارقة.

وأشار بوشناف إلى أن الوضع الأمني في مدن غرب ليبيا بات سيئا جدا، وسوف يخرج عن السيطرة بسبب تغول الميليشيات المسلحة على اختصاصات الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضا: عاجل| البحرين: تركيا تتعمد استفزاز الإمارات وسنواجه جرائمها بشتى السبل

مخاوف حكومة شرق ليبيا

وأضاف وزير داخلية حكومة شرق ليبيا، أن الوضع سئ جدا، وبالتالي هناك تخوفات جمة من إمكانية تغيير التركيبة الديموجرافية للبلاد بسبب استقدام عشرات الآلاف من المرتزقة السوريين والأفارقة إلى مناطق غرب البلاد، مؤكدا أنهم كانوا شهود عيان على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الميليشيات في مناطق عديدة تقع غرب البلاد، كما أنهم استولوا على الممتلكات العامة والخاصة، خصوصا بطرابلس ومدينة ترهونة".

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في حكومة شرق ليبيا على أتم الاستعداد للتعامل مع أي تطورات عسكرية أو أي انتهاكات ستحاول الميليشيات أن ترتكبها للمساس بمحور "سرت الجفرة"

اقرأ أيضا: الجيش الليبي: مستعدون للدفاع عن سرت أمام مرتزقة أردوغان

وعلى الرغم من انقضاء ما يقارب الشهر على التصعيد الأخير الذي شهدته تخوم العاصمة الليبية، إثر محاولة فصائل الوفاق التقدم باتجاه محاور سرت والجفرة، بدعم من طائرات أنقرة المسيرة والمرتزقة، يستمر الهدوء الحذر مسيطراً على غرب سرت ووسط ليبيا.