الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:42 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميليشيا السراج قبل معركة سرت: تأكلنا قاذورات الصحراء

ميليشيات ليبيا
ميليشيات ليبيا

يبدو أن حكومة الوفاق تتساقط يوما تلو الآخر، وذلك نتيجة الخلافات ابين ميليشياتها المسلحة في طرابلس وعدد من المحاور التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة.

خلافات بين السراج ونائبه

حالة من التصدع السياسي بين رئيس حكومة الوفاق فايز السراج ونائبه أحمد معيتيق، علاوة على انتقادات عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، بالتزامن مع الخلافات التي تنشب كل يوم بين بعض الفصائل والميليشيات التابعة لحكومة الوفاق.

وأكدت الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق والتي يقودها الإرهابي المطلوب دوليا صلاح بادي، أنها تعاني من التململ وبات مسلحيها يتعرضون للهلاك تحت شمس الصحراء الحارقة بعدما دُفع بهم إلى محور "سرت – الجفرة"، وهم في انتظار المعركة التي من قيل لهم أنها سنبدأ قريبا.


اقرأ أيضا: منطقة منزوعة السلاح.. أبرز مفاوضات عقيلة صالح في القاهرة

الرمال تأكلنا

وقال العديد من الشباب الذين يقاتلون تحت راية صلاح بادي ويعرفون بـ "لواء الصمود": إن "الرمال تهلك بهم وتأكلهم الشمس والقاذورات كل يوم"، وفقا لـ "المركز الإعلامي لكتيبة الحكرة 36".

وأشار المركز في بيان رسمي إلى أن أكثر المقاتلين الذين حشدوا غرب سرت تخلوا عن أعمالهم تاركين ورائهم أطفالا صغارا دون كهرباء أو مياه أو سيولة نقدية، علاوة على ظروف وباء كورونا.

أسرار لأول مرة

وبحسب الكتيبة 36، فقد زادت حدة الضجر بين صفوف عناصرها المحتشدة لمركة سرت، وتعتبر أن المتضرر الأكبر إذا لم يتم حسم المعركة لصالح قوات "الوفاق"، ستكون مدينة مصراتة، ولذلك دعت إلى ضرورة السيطرة على الوضع.

اقرأ أيضا: الطيران الليبي يقصف رتلا للإرهابيين قرب سرت

يذكر أن صلاح بادي، الذي يقود تلك الكتيبة، فرض عليه مجلس الأمن الدولي سابقا عددا من العقوبات، وهو ينتمي إلى مدينة مصراتة، وقد عرفه الليبيون عندما وقف مهللا ومبتهجاً أمام مطار طرابلس عام 2014.