الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:58 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مصرع وإصابة 41.. كردون أمنى لوقف نزيف الدم بين أفراد عائلة نبوي بالفيوم

قوات الشرطة
قوات الشرطة

مازالت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2020، تفرض كردونا أمنيا، على قرية العجميين بمركز أبشواى بمحافظة الفيوم، برئاسة اللواء عزب مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، والتى راح ضحيتها 6 قتلى و35 مصابا باصابات متنوعة.

تم محاصرة القرية بأكملها والمحاور والشوارع المؤدية إلى منازل أطراف المشاجرة لعائلة نبوى، بسيارات الشرطة المصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة، لمنع تجدد الاشتباكات.

 

بداية مشاجرة الفيوم

تعود التفاصيل عندما شهدت قرية العجميين الهادئة بمركز أبشواي، في وقت سابق، لأول مرة مشاجرة كبيرة بين أبناء عموم من عائلة نبوي، بسبب خلاف على حد حاجز بالأراضى الزراعية .

ونتج عن المشاجرة مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 آخرين بإصابات متفرقة، بعد استخدام أسلحة نارية وشوم، أثناء قيام عمدة القرية صاوى دسوقى، بحل نزاع حول حد فاصل بالأراضى الزراعية، بين أفراد عمومة عائلة نبوى، إلا ان النقاش تحول إلى مشاجرة.

وقام على إثرها "إسلام . ن"، بإطلاق أعيرة نارية عشوائية من بندقية آلية كانت بحوزته، ليتسبب فى مقتل شقيقه الذى كان يحضر جلسة الصلح، ونشبت المشاجرة بين الحاضرين، لتسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 30 آخرين بأصابات متفرقة ، تم نقلهم الى مستشفى الفيوم العام للعلاج.

أمن الفيوم

 

كان مدير أمن الفيوم اللواء رمزي المزين، تلقى إخطارا من مأمور مركز أبشواى بالمشاجرة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن الى القرية وتمت السيطرة على المشاجرة، وفرض كردون أمنى حول القرية .

اقرأ أيضًا:  مجلس الشيوخ 2020 | وزير الداخلية يتابع مع مساعديه تأمين الإنتخابات

 

أسماء المصابين والمتوفين

 

وتوفي خلال المشاجرة، 6 أفراد هم : مصطفى عبد الفتاح نبوي 50 سنة، وعبد المقصود عبد الفتاح 54 سنة، وخليل إبراهيم عبد الفتاح 36 سنة، وأشرف مصطفى 41 سنة، وأحمد محمد 32 سنة، وسيد أحمد 36 سنة، كما أصيب نحو أكثر من 35 شخصا أخرين، تم نقلهم على الفور إلى مستشفى الفيوم العام للعلاج.

وتم تحرير الـمحضر اللازم بالواقعة، وأحيل إلى نيابة أبشواى التى تولت التحقيق.