الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قنوات المتحدة الإعلامية تحتفي بـ شويكار بعد رحيلها

شويكار
شويكار

تحتفي قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالفنانة الكبيرة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

وبدأت قناة "الحياة دراما" في تمام الساعة السادسة، عرض عدد من أفلام الفنانة الراحلة، يليها مسرحية "سيدتي الجميلة" في العاشرة مساء.

اقرأ أيضا| ”ابقوا اسألوا عليا”.. آخر مكالمة هاتفية لـ شويكار قبل رحيلها (فيديو)

كما تبدأ قناة Dmc استعادة الذكريات الفنية للفنانة شويكار، في الساعة الحادية عشر مساء، من خلال عرض عدد من أفلامها المميزة.

كانت الفنانة القديرة شويكار قد توفيت عصر اليوم، الجمعة، عن عمر ناهز 82 عاما، تاركة خلفها إرثا فنيا عظيما، لا سيما في أدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

معلومات عن شويكار

ولدت شويكار بالإسكندرية، وبدأت مراحلها الدراسية بمدارس الجيزة، ثم التحقت بمدرسة "نو تردام دي ديلافراند" بمصر الجديدة، وبعد تخرجها تزوجت مبكرًا من محاسب يُدعى حسن نافع، ولم يستمر زواجهما سوى عامين، حيث توفى زوجها بشكل مفاجئ، وترك لها ابنتها الوحيدة "منة الله".

بعد وفاة الزوج عملت في شركة بترول، وهناك قابلت الممثل محمود السباع والمخرج حسن رضا، ورأيا في جمالها وجاذبيتها مشروع ممثلة واعدة، فعرضا عليها العمل بالمسرح كممثلة في فرقة "أنصار التمثيل"، فوافقت وتركت عملها في الشركة، لتنطلق في رحلة فنية وصلت لنحو 50 عاما.

آخر ظهور فني لشويكار على الشاشة كان من خلال مسلسل "سر علني" عام 2012، وشاركها فى بطولة العمل كل من غادة عادل، صبري فواز، سلوى محمد علي، نادية خيري، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج غادة سليم، وبعدها أعلنت اعتزالها.