الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يورجن كلوب أفضل مدرب في البريميرليج رسميًا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، عن المدير الفني الأفضل في الموسم المنقضي 2019/2020، بعدان اسدل الستار في يوليو الماضي عن منافسات الموسم، بتتويج ليفربول بلقب الدوري الأقوى على مستوى العالم، للمرة الـ 19 في تاريخه، والأولى منذ 30 عامًا، على أخر عامًا مضت على تتويج الريدز باللقب المحلي.

وأعلنت الرابطة عن تتويج المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بلقب الأفضل عن الموسم المنقضي، بعدما قاد الرديز في مسيرة متواصلة من النجاحات والأرقامك القياسية، وكللت نجاحهم بتتويج الليفر بالبريميرليج، ونجح كلوب في قيادة الريدز بالتتويج ببطولة الدوري الممتاز، حيث أنهى الموسم متربعًا على جدول الترتيب برصيد 99 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.

ولم يخسر ليفربول في الموسم المنقضي في البريميرليج سوى 3 مباريات فقط، وتعادل في مثلهما، وفي سياق آخر حقق الفوز في 32 مباراة على مدار الموسم، وهو ما أهل ليفربول لحسم بطولة الدورير الممتاز قبل نهايتها بـ 7 جولات كاملة، وهو رقم قياسي لم يتحقق في تاريخ المسابقة المحلية مسبقًا.

وكان مرشحًا للتويج بذلك اللقب كل من فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي وكريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد.

بعد الهزيمة الثقيلة بدوري الأبطال.. خبر سار لجماهير برشلونة

وأصبح هذا هو رابع تكريم كبير يحصل عليه كلوب خلال فترة ولايته، وعلى جانب آخر تم تأكيد فوز ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق الريدز، على أنه أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2019-20 .