الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| القوى العاملة تكشف مصير 400 ألف متخلف عن منحة الـ500 جنيه

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، تفاصيل المتخلفين عن صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| تراجع حاد في أسعار الذهب بمصر اليوم الإثنين 17-8-2020

وقال سعد الدين، إن الدولة المصرية أوفت بالتزاماتها وما تعهدت به وصرف الدفعة الثالثة من منحة الـ500 جنيه "المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة".

 

وأشار سعد الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد خاص لصرف المنحة للمستحقين الذين لم يحصلوا عليها بعد تلقي رسائل، موضحا أن عدد المتخلفين عن صرف المنحة وصل إلى 400 ألف.

وفي وقت سابق، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بدء صرف الدفعة الثالثة للعمال غير المنتظمين من المنحة الرئاسة المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد.

 

وستتم عملية الصرف لمدة 5 أيام، لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، كما أن حجم الصرف، سيكون لما يزيد عن 800 مليون جنيه، للعمال غير المنتظمين أصحاب المنحة الرئاسية بقدر 500 جنيه، وفق ما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد.

 

ويتم صرف منحة الـ500 جنيه من خلال ماكينات الصرف الآلي، أو أفرع شركات المحمول، بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذى تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية.