الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صفقة العمر”.. اليقظة الأمنية تحبط ترويج بانجو بـ7 مليون جنيه

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

صفقة العمر هنبيعها ونعيش مرتاحين باقي عمرنا نعمل مشروعات بمكسبها.. جلسة سوء جمعت بين اثنين من أخطر أباطرة الكيف بمحافظة السويس، اتفقا خلالها على جلب كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر، وبيعها لتجار المخدرات بالمحافظة.

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، رصدت نشاط اثنين من أخطر العناصر الإجرامية لأحدهما معلومات جنائية، تخصصا في تهريب نبات البانجو المخدر عبر نفق الشهيد أحمد حمدي من منطقة شرق القناة إلى غربها وترويجها على نطاق واسع على عملائهما مستخدمان في نشاطهما سيارة نقل، وبراد.

اقرأ أيضا: ”ضربه على رأسه” لغز مقتل عجوز كرداسة داخل جراج والمخدرات سر الجريمة

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، أعدت القوات مأمورية تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن السويس، وتمكنت القوات من ضبط أحدهما حال استقلاله السيارة المشار إليها، بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدى دائرة قسم شرطة الجناين.

وبتفتيش السيارة عثر على 958 لفافة كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر وزنت 2,5 طن، مبلغ مالي، هاتف محمول، وبمواجهته أقرا بحيازة المواد المخدرة بقصد تهريبها والاتجار فيها بالاشتراك مع المتهم الهارب، واستخدامه السيارة لتسهيل عملية النقل والترويج على عملائه.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي سبعة مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.