الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:05 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: الإمارات حريصة على شراء مقاتلات ”إف-35”

دونالد ترامب وولي عهد أبو ظبي
دونالد ترامب وولي عهد أبو ظبي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، أن الأمارات حريصة على إتمام صفقة عسكرية جديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل في شراء مقاتلات "إف-35" الأمريكية الحديثة، مؤكدا أنها على استعداد لدفع مبالغ ضخمة مقابل الحصول عليها.

وأشار "ترامب" إلى أنه بصدد دراسة الأمر من جميع الأبعاد طالما أنه سيصب في مصلحة الطرفين.


اقرأ أيضا: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية على حدودها

اتفاق الإمارات وإسرائيل

وأفادت تقارير أمريكية أن عملية شراء الأسلحة ستكون جزءا من صفقة السلام التي أبرمت بين الإمارات وإسرائيل مؤخرا، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى ذلك وأكد أنه لا يوجد علاقة بين معاهدة السلام التي أبرمت وأي صفقة عسكرية تنوي الإمارات إتمامها مع أمريكا وفقا لما ورد على "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا: "انفراجه كبيرة! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

اقرأ أيضا: رغم اتفاق السلام.. إسرائيل تطالب أمريكا بعدم بيع ”إف 35” للإمارات

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية، طالبت الثلاثاء الماضي الولايات المتحدة بعدم بيع طائرات "إف-35" للإمارات على الرغم من الاتفاق الذي أبرم بين البلدين، وأكد العديد من المسؤولين في إسرائيل أن مطالبة الحكومة الإسرائيلية بعدم بيع طائرات "إف-35" للإمارات يأتي بسبب مخاوف من إجراء محادثات سرية في الخليج تؤدي إلى بيع معدات عسكرية حساسة دون إطلاع كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين، وفقا لـ "هآرتس".