الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

يديعوت أحرونوت: معدلات الانتحار بين الجنود الإسرائيليين غير مسبوقة

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بارتفاع معدل الانتحار بين الجنود الإسرائيليين منذ مطلع العام 2022، بنسبة بلغت 14 جنديا هذا العام.

وبينت الصحيفة حسبما نقلت عنها “روسيا اليوم” أن ذلك العدد هو الأكبر مقارنة بالأعوام الـ 5 الماضية، حيث سجل في العام 2011 انتحار 11 جنديا، بينما سجل 6 حالات في العام 2013، وهو ما دفع قيادة الجيش لإصدار تعليمات لضباطها بضرورة زيادة اليقظة، لمنع وقوع المزيد من حالات الانتحار.

ووفقا للصحيفة، فإن بيانات الجيش الإسرائيلي أظهرت زيادة مستمرة في عدد الإعفاءات من الخدمة العسكرية، بسبب الظروف النفسية، مضيفة أنه في العام 2015 شكلت نسبة طلبات الإعفاء من الخدمة العسكرية، بسبب الظروف النفسية 4.5% فقط، وارتفعت هذه النسبة إلى 8.5% بحلول نهاية العام 2020.

وأكدت التقارير، أن غالبية حالات الانتحار تم تسجيلها بين الجنود الذكور. ولم يتوصل الجيش الإسرائيلي إلى نتيجة واضحة تبين أسباب ارتفاع حالات الانتحار، حيث أنهم لا يتركون أي رسائل تشير إلي أسباب إقدامهم على التخلص من حياتهم.

وفي وقت سابق، عقد رئيس قسم الموارد البشرية في الجيش الإسرائيلي، يانيف عاشور، جِلسة طارئة بمشاركة كبار القادة، ومسؤولي الصحة النفسية في الجيش، لبحث الأسباب التي أدت لهذا الارتفاع في حالات الانتحار"، وبيان مدى ارتباطها بجائحة "كوفيد –19".

اقرأ أيضا: https://www.altreeq.com/360253