الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:24 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج داخل محكمة الأسرة: «مراتي سليطة اللسان وبتستمتع بإهانتي»

تعبيرية
تعبيرية

أقدم زوج إلى محكمة الأسرة بمدينة نصر ليقيم دعوى قضائية، ضد زوجته حيث قال: زوجتي دفعتني للتفكير في الانتحار، أنها زوجة لا تقم بواجباتها الزوجية نحوي بل وسليطة اللسان أيضا وأصبحت تجد متعة في تطاولها بألفاظ نابية علي، فما كان لدي إلا أن أخلص نفسي من تلك الزوجة.

وبصوت يشوبه خزي يقول: تزوجت من "إسراء" منذ عامين، ولكن بعد فترة من زواجنا فوجئت بإعراضها عنى، وعدم طاعتها لى، غير أنها أفشت أسرار حياتنا الزوجية بيننا إلى كل أقاربها، ولم تكتف بهذا فقط بل قامت بالاعتداء على بالسب، والإهانة، أمام والجيران ولم أستطع أن أقاومها لضعف قوتي، بعدما أصابني المرض وأصبحت مغلوب على أمري عاجز أمام تلك الشيطانة الذي ليس في قلبها رحمة.

وتقدم أحدى الأشخاص ليشهد للزوج ويؤكد سوء معاملة زوجته وإهانته دائما أمامهما، وقضت المحكمة بتطليق الزوج لتوافر شروط التطليق.

لكن أصبح الوضع معكوسا، فالزوجة لا تريد الطلاق ولم ترتض لحكم التطليق، وطعنت عليه بالاستئناف، وذكرت بأن أقوال شاهدى الزوج جاءت مخالفة للواقع، وأنه هو الذى كان يضربها، ويسبها مما جعلها تترك المنزل، ما يقرب من عام كامل ولهذا طالبت بإلغاء الطلاق.

بينما جاء قرار محكمة الاستئناف وبعد أن ثبت من التحقيق التى اجرى، وشهادة بعض الشهود التى أستمعت إليها المحكمة أن الزوجة التى أساءت معاشرة زوجها، ورفضت القيام بواجباتها الزوجية نحوه، وتعمدها إهانته على مرء ومسمع من الجميع ولم تشفق على عجزة وقلة حيلته، ورفضت رعايته مما أدى إلى إصابته بإكتئاب حاد، والتفكير بالتخلص من حياته كما أنها تركت كنفة وتوجهت إلي منزل والدتها،لمدة عام.

جاء حكم المحكمة برفض استئناف الزوجة، والزامها بالمصاريف.

اقرأ أيضا: بسبب معاكسة فتاة.. الداخلية تكشف تفاصيل مشاجرة حلوان