الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:53 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة اليوم 2020| زوج في دعوى نشوز : مراتي حرضت بلطجية على ضربي

محكمة الاسرة - أرشيفية
محكمة الاسرة - أرشيفية

محكمة الأسرة اليوم 2020.. "رفع زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، وتمكينه من رؤية طفليه، وقدم للمحكمة الأوراق اللازمة لما تعرض له من إصابات بعد تحريضها بعض المسجلين الخطر "بلطجية" لضربه، وذلك بعد 7 سنوات من زواجهما.

وأكد الزوج "حاتم" في دعواه أمام محكمة الأسرة: "مراتي اتهمتني بسرقة سجل قائمة المنقولات الخاصة بها، ولاحقتنى بـ 5 دعاوى حبس، وحرمتني من أولادي عقابا لى".

اقرأ أيضًا: محكمة الأسرة| ليلى: جوزي بيحب صاحبه أكتر مني.. وأسرار غرفة نومي مشاع

 

تهديد بالمؤخر

وأشار حاتم صاحب الـ 37 عامًا في دعواه أمام محكمة الأسرة: "إلى أنه خلال فترة الزواج، كانت دائما ما تهددنى بالمؤخر، وتتخذها وسيلة للضغط عليا، وتبتزني كل مرة بتركها المنزل، لتقيم خلال سنوات الزواج 3 طلبات تسوية للحصول على دعوى الخلع، ولكن أسرتها فى كل مرة كانوا يجبروها على الرجوع لى".

 

وأكد الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "تزوجت عن حب، وبعد أن جمعتني معها علاقة لمدة 12 شهر بعد انتقالها بالمنزل المجاور لسكني، ومكثت أنا وزوجتي نعيش فى أحلام حتى تزوجنا بالفعل، لتتحول حياتي إلى جهنم بسبب جنونها وطمعها في كل شيئ، وكراهيتها لأسرتي دون أسباب، ورغبتها فى التحكم فيا، ومنعي من زيارة أهلي أو السؤال عنهم".

وأضاف حاتم في دعواه أمام محكمة الأسرة: "لم تكف مراتي عن ملاحقتي بالتقصير طوال سنوات زواجي، حتى فى الأيام التى مرض فيها، وكنت مهدد بفقدان حياتي كلها تركتني لوحدى فى شدة إحتياجي لها وذهبت لمنزل أسرتها مما أدى إلى تدمير استقرارعيش الزوجه وحالتي النفسية".

 

سلاح تهديد

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "استخدمت ووالداتها سلاح تهديدي بالحبس، وحرماني من أطفالي، وعندما لجأت للقانون لينصفني، اتهمتني بسرقة مستندات المنقولات، وحاولت التخلص مني، وحرضت عدد من المسجلين بالتعدي  علي بالضرب".

وأضاف الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بمدينة: "فوجئت بإقامتها دعوى طلاق للضرر ضدي، وادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع  الثمن بالحرمان من أولادي بعد أن منعتنى من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب، وتلقيني علقة موت، مما استدعى علاجي أكثر ثلاث شهور".