الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:40 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محطة بشتيل الجديدة.. تخدم الصعايدة وتفك ”خنقة” العاصمة

محطة بشتيل
محطة بشتيل

محطة سكة حديد بشتيل الجديدة البديلة لمحطة مصر في رمسيس والمخصصة لقطارات الوجه القبلي والصعيد، والتي أعلن عن إنشائها الفريق كامل الوزير، وزير النقل في منتصف أغسطس الجاري خلال حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لبعض مشروعات النقل، مؤكدا أنه تم الانتهاء من كافة التصميمات الخاصة بها، أصبحت حديث الساعة خلال الفترة الماضية.

بشتيل منطقة مركزية تتوسط محطتي رمسيس الجيزة، كما تتواجد في أول محافظة الجيزة كبوابة لصعيد مصر، وحسب وزير النقل، مكان محطة بشتيل يتميز بوجود وسائط نقل متعددة متصلة بالمنطقة والتي تتمثل في "مترو الأنفاق، مونوريل 6 أكتوبر، خطوط الأوتوبيسات، وسائل نقل جماعي"، كما أنها تقع على 3 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها، وهي: محور ترعة الزمر ومحور شارع السودان ومحور أحمد عرابي وشارع المطار.

خبراء: المحطة خطوة مهمة وضرورية لتخفيف التكدس من العاصمة

الدكتور أمجد عامر، خبير التنمية المحلية والإدارة المحلية واستشاري تطوير المناطق العشوائية، أكد أن القرار صحيح وخطوة في غاية الأهمية، من شأنها منع التكدس في منطقة رمسيس التي يتجمع فيها المسافرون من مصر كلها.

وأضاف عامر لـ"الطريق"، أن المحطة المزمع إنشائها ستخفف معاناة المواطن، حيث سيبتعد عن مناطق الاختناق المروري، ويتجه نحو مناطق بها وشبكة مواصلات متكاملة بجوارها، لافتًا كذلك إلى أنها ستخفف الضغط عن محطة رمسيس، والتي تثع في منطقة محورية في وسط البلد، ما يساهم في تخفيف اختناق العاصمة.

الدكتور حسين عبد الله مدرس التخطيط العمراني أكد أن المحطة ستخفف التكدس والزحام في العاصمة والناتج عن محطة رمسيس والتقاء جميع المسافرين بها.

وتابع عبد الله لـ"الطريق" أنه من المنتظر أن يتم إنشاء العديد من الخدمات بالمحطة الجديدة ستكون ملحقة بها للتيسير على المواطنين مثل شبكة المواصلات وغيرها.