الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:10 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قومية أسوان تعرض ”آه يا ليل ياقمر” ضمن مسرح قصور الثقافة بجنوب الصعيد ”ثم نبدأ في الرقص”.. عرض لفرقة بني سويف بمهرجان نوادي المسرح 31 قصور الثقافة تناقش ”الخطوات الفعالة لتطوير الذات” بمنتدى نقل الخبرة قصور الثقافة تواصل موسمها المسرحي بجنوب الصعيد وتقدم ”العشق والعشاق” و”سولارا” نادي أدب ساحل سليم يحتفي بديوان ”أين المآل” للشاعر عثمان عبد العال اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب

فاجعة شقة أوسيم.. الأب عاد من عمله فوجد طفليه جثتين متفحمتين

تفحم شقة
تفحم شقة

كعادته كل صباح خرج العامل البسيط "محمد" من منزله قاصدا عمله "محل لبيع العصائر". غادر رب الأسرة تاركًا طفليه لا حول لهما ولا قوة. لم يدر بخلده أنها نظرة الوداع لفلذتي كبده.

لم يكد يصل الأب محل عمله حتى تلقى اتصالا هو الأصعب في حياته "إلحق تعالى البيت ولع". للحظات فقد الرجل القدرة على النطق، تسمرت قدماه في موضعها قبل أن يستعيد جزء من وعيه وعافيته وينطلق إلى المنزل.

أمام المنزل البسيط، احتشد الأهالي من كل حدب وصوب. الحدث جلل، صمت ممزوج بحسرة يعلو وجوه شاحبة من هول ما رأت للتو.

ما سبق كان كافيا ليعي "محمد" الفاجعة التي وقعت. احترقت غرفة الأطفال. فارق صغيراه الحياة جثتين متفحمتين بعدما التهمت ألسنة النيران محتويات الغرفة الضيقة كاملة.

اقرأ أيضًا: ”لمس منطقة حساسة”.. كواليس تحرش شخص بفتاة داخل ”أتوبيس المعادي”

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من عقار بمنطقة بشتيل التابعة لمركز أوسيم.

اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة دفع بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه اللواء علاء خلوصي وبمشاركة مدير قطاع إطفاء الشمال.

تبين بالفحص تحت إشراف اللواء عمرو طلعت والعقيد مروان مشرف نشوب الحريق في غرفة أطفال احترقت محتوياتها بالكامل، مما أسفر عن مصرع الطفل (دياب محمد 5 سنوات) وشقيقه (عبده 3 سنوات).

الرائد أحمد فرحات رئيس مباحث أوسيم وجه بنقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى. تحرر المحضر اللازم وأحاله اللواء رجب عبد العال مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتصريح بالدفن.

في سياق متصل، عاينت لجنة من المعمل الجنائي حريق شقة سكنية بحي العمرانية غرب الجيزة، اليوم الاثنين. الحريق تسبب في تفحم باب الوحدة السكنية؛ نتيجة تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، وأمكن السيطرة على الحريق دون إصابات.