الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوطنية للانتخابات تفجر مفاجأة بشأن غرامة عدم التصويت في الانتخابات: ”ممكن تبقى 15 جنيه”

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

فجر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مفاجأة بشأن الغرامة التي سيتم توقيعها على الناخبين المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، عقب قرار الهيئة بإحالة جميع الناخبين إلى النيابة العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد" أن الغرامة ستكون شبيهة بمخالفات المرور، ولن تخرج عن ذلك الإطار، لافتًا إلى أن الهيئة تقوم حاليا بحصر كافة المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لتوقيع غرامة عليهم.

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الـ500 جنيهًا حد أقصى للغرامة

وتابع أن النيابة العامة هي المسؤولة عن توقيع الغرامة، لأنها صاحبة الاختصاص في ذلك، مشيرًا إلى أنه ليس شرطًا أن تكون 500 جنيه على الجميع، حيث ستكون متدرجة بشرط ألا تتجاوز الـ 500 جنيه.

وفي إجابة على سؤال أحمد موسى الذي قال فيه: "يعني ممكن تبقى 10 أو 15 جنيه"، أكد لاشين أنها ربما تكون 15 جنيهًا، طبقًا لرؤية النيابة العامة، وأنها ستطبق عن من تخلف عن الانتخابات بدون عذر، أما المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم ولديهم عذر سواء مريض بفيروس كورونا أو غير ذلك يقدم للنيابة العامة ما يثبت، وهي الأعذار التي ستقدرها النيابة.

اقرأ أيضًا: بسبب عدم التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ.. هل تحقق النيابة مع 54 مليون مصري؟

وأكد أن توقيع الغرامة ليس من مسؤوليات الهيئة الوطنية للانتخابات، فالهيئة لجنة دائمة ومستمرة تطبق جميع النصوص الدستورية والإجرائية بما فيها المخالفات.